أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه كلف مدير عام الطب الوقائي، ومدير إدارة الأمراض المعدية، ومراقبي ومفتشي الأغذية وفرق الوقائي، ومراقبي صحة البيئة بالمديرية، والإدارة الصحية بمنيا القمح، بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال واقعة إصابة 9 بحالات قئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة، بعد تناولهم أطعمة غذائية مصنعة منزلياً بوجبة الإفطار.

 

ووجه أيضا بإتخاذ التدابير اللازمة، وانتشار فرق التقصي عن أسباب ذلك، مع سحب العينات اللازمة من المأكولات المطهية وغير المطهية والمياه.

 

وأشار إلى إنه قام بالمرور على مستشفى السعديين المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، والاطمئنان على الحالة الصحية لعدد ٩ أفراد من أسرة واحدة «ثلاثة سيدات وستة أطفال» والمقيمين بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح، وذلك بعد تعرضهم لحالة أعياء من قئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة.

 

وكان جميعة وكيل وزارة الصحة، قد تفقد قسم الاستقبال والطوارئ، متابعاً سرعة تقديم الخدمات الطبية للحالات التسعة، والذين أفادوا بأنهم عقب تناولهم الوجبة الغذائية المصنعة منزلياً ظهرت عليهم أعراض مرضية، وتم نقلهم على أثرها إلى الوحدة الصحية بميت جابر، ومن ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي، لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وإعطائهم العلاج اللازم، موجها بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين.

 

وأشار إلى إنه لم يغادر المستشفى حتى تأكد من حصول جميع المصابين على الخدمة، وخروج 7 حالات تحسن وبحالة جيدة، ويتبقى حالتان بوضع مستقر تحت الملاحظة، مقدماً الشكر لمدير المستشفى وللفرق الطبية وجميع العاملين بالمستشفى، والمشاركين في هذا العمل علي الجهود المبذولة لصالح المرضى والمصابين بمحافظة الشرقية.

 

وناشد وكيل الوزارة؛ المواطنين بالمحافظة، بعدم ترك المأكولات والوجبات الغذائية، في الأجواء الحارة بدون اتباع إجراءات الحفظ السليمة، ووفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها والتبريد اللازم للحوم وكافة الأصناف الغذائية الآخرى، مع إتباع كافة العادات الصحية الصحيحة، مؤكداً أهمية النظافة العامة، والنظافة الشخصية، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعديين المركزي فرق الطبية درجات الحرارة صحة الشرقية الرعاية الطبية وجبة الإفطار منيا القمح الطوارئ الفحوصات الطبية الوجبة الغذائية الوحدة الصحية الإدارة الصحية الاستقبال والطوارئ مركز منيا القمح قسم الإستقبال والطوارئ أمراض المعدية النظافة العامة عزبة العروس

إقرأ أيضاً:

رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟

بسمة لا تفارق وجهها، ملامح طفولية وبريئة تمتعت بها عروس الجنة مايا غريب، التي رحلت قبل زفافها بـ18 يومًا، فكانت تنتظر أن تتوج كملكة بفستانها الأبيض يوم زفافها، لتتحقق أمنيتها وتزف في الكفن الأبيض إلى الجنة في جنازة مهيبة، بعد استشهادها إثر القصف الإسرائيلي على لبنان الساعات الماضية، ليحزن الجميع على رحيلها وينعوها بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

قبل أشهر حصلت العروس مايا غريب على ماجستير في الهندسة المعمارية، وعلى غرار ذلك نستعرض بعض المعلومات عنها وفقًا لحسابها الشخصي على فيسبوك في التقريرالتالي.

معلومات عن عروس الجنة مايا غريب

استشهدت عروس الجنة مايا غريب هي وشقيقتيها ووالديها، وذلك بعد تعرضهم لضربة جوية إسرائيلية، أصابت منزلهم الموجود في إحدى ضواحي مدينة صور الجنوبية بحسب وسائل إعلام لبنانية.

معلومات عن العروس مايا غريب بحسب صفحتاه على النحو التاالي:

مايا غريب. 23 عامًا. لها أختين وشقيق واحد يدعى رضا غريب. مخطوبة من أحمد خضرة في الـ13 من أكتوبر 2022. تخرجت في كلية العالي للفنون الجميلة بجامعة لبنان.

آخر مانشرته مايا عبر حسابها على فيسبوك، صورة جمعتها بخطيبها أحمد خضرة، والتي ظهرت فيها بفستان أحمر اللون، وتقف بجوار خطيبها لتنهال عليهم المباركات وتمنياتهم بعام سعيد، إلا أن القدر لم يشاء أن تكتمل فرحتهم لترحل عروس الجنة مايا غريب.

كما نشرت «غريب» مباركات لها بمناسبة تخرجها: «تبارك بلدية شقرا ودوبيه للمهندسة مايا أحمد غريب نيلها شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية من كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بتاريخ 1 يوليو 2024 عن مشروعها نادي ضباط منطقة الجنوب».

وداع مؤثر 

كلمات مؤثرة كتبها أحمد خضرة خطيب عروس الجنة مايا غريب على حسابه عبر منصة التواصل الإجتماعي إنستجرام :«والله أن المصاب لجلل والفقد عظيم، ولا نقول إلا ما يرضى الله، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراقهم اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة».

كما شارك صورة له جمعته مع عروس الجنة مايا غريب، قبل أيام قليلة من استشهادها لتكن ذلك آخر ما جمعهما سويًا، ليتحول فرحتهم إلى مأتم وترحل عروس الجنة مايا غريب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • 700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية
  • وكيل صحة الشرقية: إنهاء المشروعات المتعثرة أولوية أولى للإرتقاء بصحة المواطن
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لمصابين في حادث بأكتوبر
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين
  • رحلت في قصف إسرائيلي قبل زفافها بأيام.. من هي العروس اللبنانية مايا غريب؟
  • 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقية