عواصم - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل إنذارات في وسط إسرائيل في أعقاب إطلاق صاروخ من اليمن.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن صفارات الإنذار تدوي حاليا في المنطقة الوسطى بإسرائيل إثر إطلاق صاروخ من اليمن.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الضاحية الجنوبية في بيروت تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل

لبنان – شن الجيش الإسرائيلي هجوما جديدا على الضاحية الجنوبية في بيروت، بعد ساعات من استهداف مقر قيادة حركة الفصائل اللبنانية في المنطقة ذاتها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “ننفذ ضربات محددة لأسلحة تابعة لحركة الفصائل اللبنانية تم تخزينها تحت المباني المدنية في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت”.

وأشار مراسل RT إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مكانا في حارة الليلكي في الضاحية الجنوبية”.

وتجددت قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية ومدينة صور، وأشارت مراسلتنا إلى أن أصوات الانفجارات سمعت عن بعد مسافات كبيرة.

وبالتزامن  مع الغارات التي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات استهدفت فيها منطقة البص في مدينة صور، وعزية الشبريحا، واطراف بلدتي باتولية وعين بعال، والبرج الشمالي، وبلدة تول قضاء النبطية وبلدة عربصاليم سبقتها غارات عنيفة طالت مجرى نهر الليطاني وبلدة معركة جنوب لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت منطقة حارة حريك الضاحية الجنوبية لبيروت، كما شن غارة استهدفت منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت

وجاءت هذه الغارة بعد إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه: “في الساعات القليلة المقبلة سنهاجم القدرات الاستراتيجية التي دفنتها حركة الفصائل اللبنانية تحت ثلاثة مبانٍ في قلب الضاحية في بيروت”.

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان حي الليلكي، ومبنى منير شديد والمباني المجاورة، وحي الحدث، ومبنى شيت والمباني المجاورة ومبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة في الضاحية الجنوبية بالمغادرة فورا..

وقال “أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحركة الفصائل اللبنانية ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي امس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـحركة الفصائل اللبنانية الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ حركة الفصائل اللبنانية.

وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في حركة الفصائل اللبنانية للتلفزيون الايراني إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

وقالت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر مقرب من حركة الفصائل اللبنانية أن “الأمين العام لحركة الفصائل اللبنانية على قيد الحياة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار تدوي وسط إسرائيل بعد إطلاق صاروخ من اليمن
  • اعتراض صاروخ أطلق من اليمن فوق إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في وسط إسرائيل بعد قصف صاروخي من اليمن
  • بيروت.. الضاحية الجنوبية تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • الضاحية الجنوبية في بيروت تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • الحوثيون يصدرون بيانا بشأن إطلاق صاروخ باليستي ومسيرة نحو تل أبيب وعسقلان
  • بالفيديو .. هلع في إسرائيل وإنذارات واسعة وإصابات والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن
  • الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين
  • لأول مرة منذ 4 عقود.. الصين تعلن إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بنجاح