الثورة نت/
أكد القيادي في الإطار التنسيقي العراقي جبار عودة، اليوم السبت، أن أمريكا “الشيطان الأكبر” متورطة باغتيال نصر الله في لبنان.
وقال عودة في حديث خاص لوكالة “المعلومة” العراقية: إن “حزب الله يقدم أمينه العام شهيداً على طريق القدس وتحريرها من الكيان الصهيوني”.. مؤكداً “أنه وقف أسداً شامخاً أكثر من أربعة عقود في ميادين الوغى وهو يدافع عن قضية الإسلام والعرب” في إشارة إلى فلسطين وتحرير القدس.

وأضاف: إن “أمريكا متورطة في اغتيال نصرالله لما تقدمه من دعم معلوماتي ومالي وتسليحي للكيان الصهيوني الذي يمارس أبشع الجرائم بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني”.
وأشار إلى أن “العراق سيبقى داعما لمحور المقاومة وقضية الإسلام فلسطين في تحرير عاصمتها الأبدية القدس العزيزة من براثن الصهاينة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مكتب السيد السيستاني: الشهيد نصر الله لقد كان انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اصدر مكتب سماحته (دام ظلّه) بيان بمناسبة استشهاد العلاّمة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله.

المسلة تنشر نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا).

تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة.
لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابيين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك.
وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

(24 / ربيع الأول/ 1446هـ ) الموافق (28/9/2024م)
مكتب السيد السيستاني ـ النجف الأشرف

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يُقر بإلقاء 85 قنبلة لاغتيال السيد نصرالله
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • مكتب السيد السيستاني: الشهيد نصر الله لقد كان انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة
  • السيد السيستاني يعزي باستشهاد حسن نصر الله
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان
  • بعد أنباء اغتيال حسن نصر الله.. الرئيس العراقي يستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • ترقب ثقيل في إنتظار معرفة مصير السيد نصرالله واجتماع طارئ للحكومة فور عودة ميقاتي
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان