أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن «دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة».
وكتب سموه، على تطبيق «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان التكنولوجيا الخضراء: الطريق نحو مستقبل مستدام، ألقاها تشارلز ليو، المدير المؤسس لـ «مركز الصين والعالم» في جامعة سيتي في ماكاو، وذلك احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.

ركزت المحاضرة على دور التكنولوجيا الخضراء في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة الأخرى، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية. دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة، ولدينا مسؤولية جماعية لتقديم حلول مشتركة بين القطاعات كافة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام».

أخبار ذات صلة «مجلس محمد بن زايد» يستضيف محاضرة «التكنولوجيا الخضراء الطريق نحو مستقبل مستدام» تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار           View this post on Instagram                      

A post shared by Mohamed bin Zayed Al Nahyan (@mohamedbinzayed)

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التكنولوجيا الخضراء مجلس محمد بن زايد محاضرة رئيس الدولة محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان وذلك في العاصمة الأوزبكية طشقند ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد من حكومة دولة الإمارات.

وبحث ومساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان الصديقة على الأصعدة التنموية كافة بصورة عامة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات الثنائية مع أوزبكستان، واستثمار الفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون والعمل المشترك، في شتى المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، وذلك بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، مشيداً بالتطور الإيجابي الكبير الذي شهدته الشراكة المتميزة التي تربط بين الدولتين، خاصة في مجال التحديث الحكومي.
من جانبها، رحّبت مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق، مؤكدةً أن الزيارة تعكس عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وتسهم في دفع جهود تطوير علاقات الصداقة والتعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأشادت بالعلاقات الإماراتية - الأوزبكية الراسخة، وما أثمرته من شراكة استراتيجية نموذجية في العديد من المجالات، لا سيما على صعيد التحديث الحكومي، وما شهده شقاها السياسي والاقتصادي من تطور خلال السنوات القليلة الماضية، انطلاقاً من الرؤى المشتركة لقيادة البلدين وتوجهاتهما المشتركة لتوسيع آفاق التعاون بما يعود بالخير على الشعبين.

#حمدان_بن_محمد يشهدُ جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين حكومتي دولة #الإمارات وجمهورية #أوزبكستان، بحضور سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس أوزبكستان، وجمشيد خوجاييف، نائب رئيس الوزراء في أوزبكستان pic.twitter.com/3V4xbhpCH4

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024 فرص التعاون

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بفرص التعاون وتوظيف مقومات التميز التي يتمتع بها البلدان في تعزيز أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لديهما، لاسيما في القطاعات المتعلقة ببناء المستقبل من خلال تشجيع مجالات الاقتصاد المعرفي والتطوير التكنولوجي وما يتعلق بفتح المجال أمام القطاع الخاص ومنح المزيد من التسهيلات الداعمة لرفع معدلات التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.
وتناول اللقاء أهمية دفع مسيرة العمل المشترك قُدماً نحو زيادة وتيرة تبادل الخبرات، ومشاركة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في شتى المجالات التنموية، لا سيما على صعيد التحديث الحكومي وتوظيف التكنولوجيا في رفع معدلات الأداء، وتعزيز الخدمات وزيادة كفاءة مختلف القطاعات، وضرورة توفير الحوافز الممكنة كافة للاستثمار في الجانبين، والتي من شأنها دعم الأعمال وإيجاد المقومات التي تكفل لها فرصة النمو والازدهار.
وجرى استعراض آفاق التعاون في مجالات العمل الإعلامي المختلفة، نظراً لما يتمتع به الإعلام من تأثير في النهوض بالمجتمعات، وإشراكها في دفع مسيرة التنمية والتصدي للتحديات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن من خلال زيادة الوعي المجتمعي بكيفية التغلب عليها.

التبادل المعرفي

وتطرّق الجانبان إلى فرص التعاون في مجالات التعليم والتبادل المعرفي، وتأهيل الكفاءات والكوادر المتخصصة والتعاون في مجال إعداد الأجيال الجديدة وتزويدها بالمعارف الحديثة الضرورية لمواكبة تطورات العصر، وضمان إعداد شباب قادر على ريادة مسيرة التطوير في البلدين.
حضر اللقاء عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد وحصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ومنى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي،  وعائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

#حمدان_بن_محمد يلتقي سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية #أوزبكستان، في العاصمة الأوزبكية طشقند pic.twitter.com/nYKwZObt7C

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • «مجلس محمد بن زايد» يستضيف محاضرة «التكنولوجيا الخضراء الطريق نحو مستقبل مستدام»
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة التكنولوجيا الخضراء طريق المستقبل المستدام
  • نظمها مجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • نظمها مجلس محمد بن زايد .. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • محمد بن زايد: تحالفنا مع واشنطن أساسي في سياستنا الخارجية
  • خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي مركز رائد للابتكار في الذكاء الاصطناعي