الوطن| متابعات 

أكد الناطق باسم جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي، استمرار عملية التعبئة لخط مياه النهر (أجدابيا – بنغازي)، متوقعا وصول المياه إلى مدينة بنغازي غداً الأحد أو بعد غدٍ كحد أقصى.

وأوضح الساعدي في تصريحات صحفية أن سبب تأخر تعبئة الخط هو فتح صمامات التغذية لبعض المناطق ما أثر على سرعة تدفق المياه، مؤكدا أن عملية التدفق تسير بشكل جيد.

وبشأن انقطاع المياه عن مناطق الجبل الغربي، قال الساعدي إنه جرى توفير صمام مكان الصمام المسروق في خط (أبوزيان- الرحيبات)، لكنه أشار إلى أن الخط يحتاج إلى بعض التعديلات، مؤكدا فتح المياه على مناطق الجبل بشكل جزئي والعمل مستمر لمعالجة المشكلة.

الوسوم#صلاح الساعدي أجدابيا جهاز النهر الصناعي صلاح ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أجدابيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من حمى الضنك

حمى الضنك ينتقل عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة المصابة ويسبب العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك العدوى دون أعراض، ولا يتوفر علاج محدد مضاد للفيروسات أو أي لقاح مرخص لإدارة عدوى حمى الضنك، من المنطقي تمامًا محاولة الوقاية من عدوى حمى الضنك للبقاء في صحة جيدة.

طرق الوقاية من حمى الضنك

يزدهر البعوض الذي يتكاثر حمى الضنك في المياه الراكدة التي تحتوي على أشياء مثل الإطارات، والأغطية البلاستيكية، وأواني الزهور، وأوعية المياه الخاصة بالحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك. 

إن تقليل الموائل المتاحة لهذا البعوض (عن طريق التخلص من المياه الراكدة للتكاثر) يمكن أن يساعد في منع حمى الضنك.

البقاء في منازل مغلق جيدا

التأكد من إغلاق النوافذ بشكل صحيح أو عدم احتواء حواجز الأبواب على أي ثقوب سيؤدي ذلك إلى القضاء على فرص دخول أي بعوض إلى المنزل. 

يكون البعوض المسؤول عن نشر الأمراض المنقولة بالنواقل أكثر نشاطًا بين الفترة الزمنية من الفجر حتى الغسق أبقِ جميع النوافذ والمصاريع مغلقة خلال هذا الوقت.

الملابس التي يجب ارتداؤها

قم بارتداء الملابس الواقية مثل الأكمام الطويلة والسراويل داخل المنزل وخارجه خاصة إذا كنت تعلم أن هناك تفشي لحمى الضنك في منطقتك.

استخدم طارد البعوض والناموسية

يمكن أن يساعد استخدام طارد البعوض في صد البعوض عن عضك وضع الكريمات الطاردة للبعوض على جسمك عند السفر إلى الوجهات الاستوائية وحتى عندما تكون في الداخل. 

النوم تحت الناموسية يمكن أن يوفر لك ولأطفالك طبقة مزدوجة من الحماية من التعرض للدغات البعوض.

تجنب ركود الماء

لا تسمح بتجمع المياه في حاويات فارغة، أو تخزين الأوعية المحتملة حيث قد يتجمع الماء رأسًا على عقب، أو عن طريق إغلاق فتحة هذه الأوعية بإحكام يجب تصريف أي مياه يتم جمعها بشكل منتظم ويجب تغيير الماء من أواني الزهور بانتظام.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • طرق الوقاية من حمى الضنك
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • سبل وبرك وقنوات.. هكذا ضمن العثمانيون وصول المياه إلى القدس