قال ناصر جبور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، إن الهزة الأرضية التي أحس بها بعض سكان نواحي مدينة خريبكة، منتصف اليوم السبت، ليست طبيعية.

وأوضح جبور في تصريح لـ »اليوم 24″، بأن الهزة الأرضية ناجمة عن تفجير شهدته المنطقة لاستخراج الفوسفاط، باستعمال مواد متفجرة.

وشعر بالهزة الأرضية سكان منطقة بني وكيل، المتواجدة بين مدينتي الفقيه بن صالح وخريبكة.

وبحسب مواقع رصد الزلازل، فإن مركز الهزة قرب منطقة بني وكيل على بعد 20 كيلومترا من مدينة واد زم، والفقيه بن صالح، وحدد توقيتها في الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي.

وأكد عدد من سكان تلك المناطق شعورهم بالهزة الأرضية، وفق ما نشره أيضا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الهزة الأرضیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة دمياط التعليمية في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية،

وشملت الجولة مدارس عباس حلمي زاهر تعليم أساسي والإمام العادل والشاعر الإسمر الابتدائيتين، وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معرباً عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين مؤكدا علي أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد و متابعة أعمال الصيانة مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.

وجاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • مسؤول كبير.. من استهدفت إسرائيل في الضاحية اليوم؟
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • سكان محليون: قصف جوي يستهدف مدينة صعدة #وكالة_خبر
  • وكيل إمارة منطقة الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” تعزيز للإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة الصين بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • اكتشافُ أكثر من 300 من الخطوط الأرضية الغامضة في بيرو
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط