تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل فريق الزمالك كتابة التاريخ وتحقيق الأرقام بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه عقب الفوز على المنافس والغريم التقليدي الأهلي في الكلاسيكو المصري الأفريقي.

وأضاف الفارس الأبيض لقبًا قاريًا وأفريقيًا جديدًا في سجله التاريخي ووصل إلى 15 لقبًا قاريًا ليتقدم مركزًا في قائمة أكثر أندية العالم تتويجًا بالألقاب القارية على مر التاريخ.

وتمكن الزمالك من تخطي أندية عملاقة في قائمة الأكثر تتويجًا على الصعيد القاري، وفض الشراكة مع العملاق البارفاري بايرن ميونخ وكبير إنجلترا ليفربول، وواصل المطاردة للروسينيري إيه سي ميلان الإيطالي.

وحقق الزمالك 15 لقبًا قاريًا، هي دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس الكونفدرالية مرتين، وكأس السوبر الأفريقي 5 مرات، وكأس الأفروآسيوية مرتين، ولقب كأس الكئوس الأفريقية مرة.

ويتصدر ريال مدريد الإسباني قائمة أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية برصيد 31 بطولة، وفي المركز الثاني الأهلي برصيد 26 لقبًا، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني ويمتلك 22 بطولة، ويأتي برشلونة الإسباني في المركز الرابع برصيد 20 بطولة، وإنديبندينتي الأرجنتيني بنفس الرصيد، ثم ميلان الإيطالي سادسًا برصيد 18 بطولة، ويحتل الزمالك المركز السابع برصيد 15 بطولة مُتفوقًا على ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني ولكل منهما 14 بطولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فريق الزمالك كأس السوبر الافريقي الأهلى بايرن ميونخ ليفربول

إقرأ أيضاً:

تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات

تبحث فرق ريفر بليت الأرجنتيني، وأتلتيكو مينيرو وبوتافوجو البرازيليان، وبينارول الأوروجوياني، عن الفوز بلقب بطولة «ليبرتادوريس»، والتأهل لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وصعدت فرق ريفر بليت، وأتلتيكو مينيرو، وبوتافوجو، وبينارول،  لنصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، المؤهلة لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال»، على حساب كل من كولو كولو التشيلي، وفلومينينيسي البرازيلي، حامل لقب نسخة 2023 من المسابقة، وساو باولو البرازيلي وفلامنجو البرازيلي، على الترتيب.

وانطلقت الجولة الأولى من مباريات بطولة «فيفا إنتركونتيننتال»، بلقاء جمع بين العين الإماراتي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلنيد، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6-2، على ملعب «هزاع بن زايد» بالإمارات، ليتأهل للجولة الثانية لملاقاة النادي الأهلي.

باتشوكا المكسيكي ينتظر الفائز بـ«ليبرتادوريس»

في المقابل، يلتقي الفائز ببطولة «ليبرتادوريس»، بفريق باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف 2024، والفائز من الفريقين، سيواجه الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي في قبل نهائي «فيفا إنتركونتيننتال».

وبالعودة لبطولة «ليبرتادوريس»، فإن بوتافوجو البرازيلي وبينارول الأروجوياني، هما الوحيدان من بين الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي «ليبرتادوريس»، لم يسبق أن التقيا بأي فريق عربي.

خسارة ريفر بليت أمام العين في 2018

في المقابل، واجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، الرجاء المغربي  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2013، وخسر بنتيجة 1-3 أمام 35 ألفا و219 متفرجا.

والتقى ريفر بليت الأرجنتيني، بنظيره العين الإماراتي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2018، وخسر بضربات الترجيح بنتيجة 6-7 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام 21 ألفا و383 متفرجا.

مقالات مشابهة

  • عمر فرج: سعيد بمساهمتي في تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي
  • أول تعليق من جوميز بعد تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات
  • شاهد.. جماهير الزمالك تتوافد على المملكة أرينا استعدادا لمشاهدة السوبر الأفريقي
  • جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك النهائية للسوبر الأفريقي أمام الأهلي
  • مباراة فالنسيا وبايرن ميونخ عام 1996.. محاولة رشوة حكم أتت بنتائج عكسية
  • السوبر الأفريقي.. الأهلي والزمالك يتنافسان على لقب قاري جديد
  • عاجل.. كولر يطيح بـ 10 لاعبين أمام الزمالك بالسوبر الأفريقي