أعلنت حديد صحار عودتها رسميا لسوق الحديد والصلب في سلطنة عُمان بعد الاستحواذ الناجح من قبل مجموعة جندال وفولكن للاستثمارات، بعد تعرضها لبعض العقبات التجارية التي أدت إلى إغلاقها لمدة ثلاث سنوات. فقد احتفلت الشركة بإعادة تشغيل الأفران الخاصة بإنتاج الصلب والتي تؤهلها للوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى 700 ألف طن سنويًا من منتجات الصلب عالية الجودة بأيد لما يزيد عن ١٥٠ من الكفاءات التي عادت للعمل في المصنع، حيث تمثل هذه الخطوة علامة فارقة في صناعة الصلب في سلطنة عُمان، في الوقت الذي تؤكد فيه على التزام مجموعة "جندال" بتعزيز الاستدامة والنمو ودعم رؤية سلطنة عمان لتحقيق التنويع الاقتصادي.

وقد شهد حفل التدشين الرسمي حضور عدد من الشخصيات، بما في ذلك ممثلون من مجموعة "جندال" وعدد من موظفي "حديد صحار "، الذين لم يخفوا ابتهاجهم وسرورهم بهذه اللحظة الفارقة، التي انتظروها طويلا، والتي جاءت مع عودة الحيوية إلى أروقة المصنع.

وبهذه المناسبة علق هارشا شيتي أحد أعضاء الإدارة التنفيذية العليا لمجموعة جندال بقوله ": "يمثل الاستحواذ الناجح على شركة حديد صحار خطوة استثنائية إلى الأمام بالنسبة لنا في المجموعة، حيث يساهم في تعزيز مكانتنا الرائدة في صناعة الصلب. كما تتناغم هذه الخطوة الاستراتيجية مع التفاني الثابت لدينا في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي لسلطنة عُمان، كما تؤكد عزمنا على تطوير المشهد الصناعي في البلاد خلال المرحلة القادمة".

وأردف قائلا "يسرنا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وأعضاء مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار على دعمهم وتعاونهم القيّم بالموافقة على الاستحواذ على شركة حديد صحار. لقد كان لدعمهم اللامحدود والتزامهم بضمان الممارسات العادلة الدور الأبرز في نجاح هذه الصفقة وإتمامها بالشكل المطلوب".

هذا وقد ساهم الاستحواذ الناجح في تجديد الأمل لأكثر من ١٥٠ من الكفاءات الوطنية الذين تمت إعادة توظيفهم في شركة حديد صحار، حيث أكد حمد الفارسي، المدير العام للموارد البشرية والإدارة في الشركة على التزامها بتنمية موظفيها وتطويرهم، بقوله: "نشعر بتعاطف كبير مع التحديات التي واجهها الأفراد الذين تأثروا بتوقف العمل، وبفرحتهم لاحقًا عندما علموا بالاستحواذ الدولي على شركة "حديد صحار" من قِبَل "فولكن العالمية". واستجابةً لذلك، اتخذنا الخطوات اللازمة لتنمية القوى العاملة لدينا بتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل، بهدف تمكينهم وتحسين مهاراتهم بشكل أكبر ومن ثم إعادة تعيينهم في مختلف الأقسام داخل الشركة".

الجدير بالذكر، أن الاستحواذ على شركة "حديد صحار" يتوافق مع رؤية السلطنة في تعزيز التنويع الاقتصادي في البلاد، وبدورها تعمل المجموعة جاهدةً على تمكين الكفاءات الوطنية من خلال سلسلة من المبادرات التي تستهدف تطوير مهاراتهم وصقل معارفهم ليتمكنوا من المشاركة في بناء مستقبل أفضل.

مع دخول شركة حديد صحار هذا الفصل الجديد تحت قيادة مجموعة جندال وفولكن للاستثمارات، تنطلق الشركة في رحلة تتسم بالابتكارات المتقدمة، والقيم المتمحورة حول المجتمع، والالتزام الراسخ بالاستدامة الاجتماعية وصون البيئة، ومعًا سيكونون على أتم الاستعداد لتقديم مبادرات مبتكرة، تخلق آفاقًا واعدة لتوفر فرص عمل وتسهم في تحقيق رؤية السلطنة الهادفة إلى تحقيق مستقبل مزدهر ومستدام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على شرکة

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية تعزز صناعة الطيران بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

تم اليوم الأربعاء ، الافتتاح الرسمي لمقر مجموعة “ACITURRI” الإسبانية بمنطقة ميد بارك بالنواصر.

و قبل أشهر تم توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة “ACITURRI” بمنطقة ميد بارك.

شركة “Aciturri”، هي إحدى الشركات الإسبانية الأولى الموردة في قطاع الطيران التي استقرت بالمغرب، و سبق أن امتلكت خلال سنة 2023 شركة “GOAM Industrie”، المتواجدة في ميد بارك والمتخصصة في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات (LEAP 1A/1B/1C وCFM56).

و يُرتقب أن يساهم المشروع في تعزيز صناعة الطيران الوطنية من خلال تطوير المنظومة الصناعية لأجزاء المحركات بالمغرب ونقل التكنولوجيا وتنمية الكفاءات.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • اتجاه فى المصانع المتكاملة لتثبيت أسعار حديد التسليح
  • شركة إسبانية تعزز صناعة الطيران بالمغرب
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • فلونة.. شركة ناشئة تهتم بالصناعة اليدوية الخاصة بالخياطة والحياكة
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان
  • ارتفاع أسعار خام الحديد عالمياً لأكثر من 10% منذ 5 سنوات