أعلنت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية يوم السبت عن وقوع حادث مأساوي في جزر الكناري، حيث انقلب قارب يقلّ 84 مهاجراً، مما أسفر عن مقتل تسعة منهم على الأقل.

اعلان

جاء هذا الحادث بعد تلقي مركز الإنقاذ في تينيريفي مكالمة طوارئ من أحد المهاجرين على متن القارب، مما أدى إلى نشر خدمات الإنقاذ التي تمكنت من إنقاذ 27 شخصاً.

كما تم انتشال تسع جثث من عرض البحر. ووفقاً لتصريحات خدمة الإنقاذ، فقد وقع انقلاب القارب بعد منتصف الليل بقليل، على بعد أربعة أميال من جزيرة إل هيريو، حيث هرع المهاجرون إلى جانب واحد من القارب.

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنمصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزيخفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرينمقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا

وتواصلت جهود البحث والإنقاذ، على الرغم من الظروف الصعبة التي تسببت بها الرياح القوية التي بلغت سرعتها حوالي 20 عقدة وظلام الليل. ومع بزوغ النهار، استأنفت قوارب الإنقاذ والمروحيات عمليات البحث عن 48 مهاجراً آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي أزمة المهاجرين إسبانيا جزر الكناري غرق سفينة بحث وإنقاذ الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يؤكد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسغزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حركة حماس غزة حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حركة حماس غزة أزمة المهاجرين إسبانيا جزر الكناري غرق سفينة بحث وإنقاذ الهجرة غير الشرعية حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حركة حماس غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو إسرائيل فيضانات سيول قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نصر الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا

جاكرتا "رويترز": قال مسؤول في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا إن 15 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم حين انهار منجم ذهب غير قانوني بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة، فيما يبحث عمال الإنقاذ عن سبعة مفقودين.

وكثيرا ما تقع حوادث بسبب التعدين المحدود بشكل غير قانوني في إندونيسيا حيث توجد موارد معدنية في مناطق نائية في ظروف يصعب على السلطات تنظيمها.

وذكر إروان أفندي رئيس وكالة مواجهة الكوارث بالإقليم أن منجم الذهب غير القانوني في منطقة سولوك انهار بعد هبوط أرضي بسبب الأمطار الغزيرة.

وأضاف لرويترز أن رجال الإنقاذ يحتاجون ثماني ساعات للوصول إلى الموقع الذي لا توجد طرق تؤدي إليه، مضيفا أن "الضحايا هم السكان الذين يستخرجون الذهب يدويا".

وقدر أن حوالي 25 شخصا كانوا في المنجم وقت وقوع الحادث، منهم 15 لاقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة وهناك سبعة في عداد المفقودين.

وأطلقت الشرطة والجيش عملية بحث في وقت مبكر من اليوم الجمعة عن المفقودين.

مقالات مشابهة

  • قتلى وعشرات المفقودين بانقلاب قارب مهاجرين قبالة إسبانيا
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • قتلى ومفقودون في غرق قارب قبالة جزر الكناري
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • مقتل 15 في انهيار منجم ذهب بإندونيسيا
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • مقتل وإصابة ثلاثة مهاجرين إثيوبيين في مخيم للمهاجرين بأبين
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • شجار دامٍ في مخيم مهاجرين بأبين يؤدي إلى مقتل وإصابة إثيوبيين