مدريد (د ب أ) 

 

أخبار ذات صلة باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»! سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية»

لم يكشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن ملامح خطته لمباراة «الديربي» أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم «الأحد»، وذلك في ظل غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي بسبب إصابة عضلية ستبعده ثلاثة أسابيع.


سئل أنشيلوتي عن خططه للفريق في ظل غياب مبابي، ليجيب في مؤتمر صحفي السبت: «لا أهتم كثيراً بذلك، فمن الوارد الاعتماد على خطة 2-4-4 أو 3-3-4 بنفس التشكيلة من اللاعبين، فالأمر هنا سيتوقف على تمركز اللاعبين داخل الملعب».
وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم «لا أهتم بخطة اللعب، بل تركيزي الأكبر أن يبقى الفريق متوازناً ومتماسكاً داخل الملعب».
وقال أيضاً «لا شك في أن الأمور ستتغير في غياب مبابي، ولكن ليس بشكل كبير؛ لأننا اعتدنا اللعب بدونه في الموسم الماضي، ناسف لغيابه عن الديربي، ولكن بإمكاننا تعويض غيابه بشكل جيد».
ويبقى كيليان مبابي المنضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري قادماً من باريس سان جيرمان، بصفقة انتقال حر أبرز أسلحة الفريق الإسباني، حيث سجل 5 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وأكد المدير الفني لريال مدريد أن لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا تعافى من الإصابة، وبات بحالة جيدة، مضيفاً «طالما أن اللاعب متاح وجاهز، بإمكانه المشاركة لمدة 90 دقيقة أو لا يشارك إطلاقاً».
وقال كارلو أنشيلوتي «مباراة الديربي تبقى دائماً صعبة في كل الدوريات، ولكننا تعلمنا من درس الخسارة في العام الماضي، والفريق تحسن بعدها على المستوى الدفاعي، كما أن أتلتيكو مدريد تحسن كثيراً عن الموسم الماضي؛ لذا ستكون مواجهة صعبة».
ويحتل ريال مدريد حامل لقب الدوري في الموسم الماضي وصافة جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، بعد مرور سبع جولات، يلاحقه أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بينما يعتلي برشلونة الصدارة برصيد 21 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد أتلتيكو مدريد كارلو أنشيلوتي كيليان مبابي باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد ينازل جاره أتلتيكو من دون مبابي

مدريد (أ ف ب) - ينتظر ريال مدريد حامل اللقب امتحانا عجز عن إكماله حتى الموسم الماضي عندما أظهر هيمنة كاملة في مختلف المسابقات، عندما يحل على غريمه المحلي ومضيفه أتلتيكو مدريد بعد غد الأحد في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت الخسارتان الوحيدتان اللتان تلقاهما الفريق الملكي الموسم الماضي على يد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نفسه في إشارة واضحة لما هو منتظر بعد غد الأحد.

ويُعد "روخيبلانكوس" آخر فريق نجح في هزيمة ريال مدريد في "لا ليغا"، قبل عام، لكن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقي دون هزيمة في 39 مباراة تواليا مذاك الحين.

وعاد أتلتيكو لإقصاء جاره المدريدي عن كأس إسبانيا في يناير من دور الـ16 في كأس الملك، وهي كانت الخسارة الوحيدة للريال في عام 2024 حتى اللحظة.

لكنّ العملاق المدريدي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب دوري أبطال أوروبا بـ 15 لقبا كان آخرها الموسم الماضي سيكون عليه خوض التحدي من دون نجمه الفرنسي كيليان مبابي، بسبب إصابة في الفخذ تعرّض لها في منتصف الأسبوع خلال الفوز على ألافيس، لكنّ ذلك لن يضعه نظريا في مأزق هجومي في ظل وجود وفرة في الخيارات الهجومية الرنانة.

ويقدّم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور المرشح لجائزة الكرة الذهبية والذي غالبا ما يتعرّض لإساءات عنصرية من جماهير أتلتيكو، أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، كما قد يُمنح الإنكليزي جود بيلينغهام مسؤوليات أكثر هجومية.

كما يُعد البرازيلي إندريك (18 عاما) أحد خيارات أنشيلوتي في الهجوم، لا سيما بعد أن لفت الفتى البرازيلي اليافع الأنظار كلما دفع به المدرب الإيطالي من دكة البدلاء.

خيارٌ آخر قد يستخدمه أنشيلوتي هو في إشراك النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في خط الوسط ليعود الى تشكيلة 4-4-2 عوضا عن خطة 4-3-3 بهدف التقليل من خطر أتلتيكو.

وقال أنشيلوتي هذا الأسبوع "نحن في تحسن مستمر وهذا الأمر يناسبنا لأنّ البرنامج متطلب جدا".

وتابع الـ"ميستر": "لقد عدنا على نحو جيد بعد العطلة الأخيرة ونريد أن نواصل بالمنوال نفسه في مباراة بعد غد الأحد والتي ستكون قوية جدا".

يتخلف ريال مدريد بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة وقد يزداد الفارق الى سبع قبل موعد الدربي، إذ يواجه فريق المدرب الألماني هانزي فليك أوساسونا غداً السبت.

من جهته، يدخل أتلتيكو الى موقعة "ميتروبوليتانو" متأخرا بنقطتين عن جاره المدريدي بعد أن حقق فوزا متأخرا على حساب سلتا فيغو 1-0 بفضل هدف متأخر للأرجنتيني خوليان ألفاريس في الدقيقة التسعين.

وقال ألفاريس "(الدربي) مباراة مهمة جدا...يجب أن نستعد وأن نفكر جيدا حيال هذه المباراة التي ستكون مهمة لما هو آتٍ، وللموسم".

وقد يشارك المهاجم الأرجنتيني أساسيا بعد أن خاض المباراة الأخيرة قادما من دكة البدلاء ضد سلتا، حيث يستخدم سيميوني، ألفاريس، في أكثر من دور الى حدّ الآن.

وقال المدرب "إنه لاعب متنوع، يستطيع اللعب في الأمام، ويستطيع في خط الوسط، يعطينا العديد من الخيارات".

لاعب تحت المجهر: أيمار أوروس يعد لاعب وسط أوساسونا أيمار أوروس أكبر آمال فريقه في المواجهة الضروس أمام برشلونة صاحب العلامة الكاملة (7 انتصارات من 7 مباريات)، عندما يزور برشلونة ملعب "أل سادار" غداً السبت.

ويشكّل أوروس (22 عاما) تهديدا صريحا على المرمى الى جانب المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير وقدرته على منح الزخم لخط وسط فريقه.

إحصائيات بارزة 14 - قام لاعب ريال مدريد الفرنسي أوريليان تشواميني بأكبر عدد من الاعتراضات في الدوري.

21- نال جناح برشلونة الشاب لامين جمال أكبر عدد من الأخطاء في الدوري.

27 - قام حارس إسبانيول خوان غارسيا بأكبر عدد من التصديات أكثر من أي حارس آخر في الدوري.

مقالات مشابهة

  • قبل الديربي.. أنشيلوتي يكشف كيف سيلعب ريال مدريد في غياب مبابي أمام أتلتيكو
  • في غياب مبابي.. أنشيلوتي يرفض الإفصاح عن خطة الريال بالديربي
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي
  • أنشيلوتي يعلن قائمة الريال لديربي أتلتيكو مدريد
  • أنشيلوتي يعلق على شكوى أتلتيكو مدريد
  • ريال مدريد ينازل جاره أتلتيكو من دون مبابي
  • غياب مبابي الأبرز في "ديربي" الريال وأتلتيكو
  • «ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟
  • ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد»