أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، استخدام أكثر من 85 طنا من المتفجرات في استهداف مركز قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الصحيفة، إن الهجوم أسفر عن مقتل حسن نصر الله وعدد من قادة حزب الله.

وأوضحت، أن "الهجوم الذي وقع قبل 10 أيام على المخبأ الذي كان يعقد فيه إبراهيم عقيل اجتماعا مع كبار مسؤولي قوة الرضوان واغتيال مسؤولين كبار آخرين بعضهم تحت الأرض بين لنصرالله أن إسرائيل تجلس في أعماق دوائر صنع القرار وحاول ممارسة الخداع مجددا ورغم ظروف الحرب التي تعتبر الأسوأ لجمع المعلومات الاستخبارية نجحت المخابرات الإسرائيلية في متابعته جيدا وتحقيق أهم انجاز استخباراتي".

وأشارت يديعوت إلى أن "شعبة المخابرات "أمان" تخلق معلومات استخباراتية ذهبية على جميع الجبهات، حتى أنها هي من خلقت هذه المعلومات عن مكان نصرالله كما أنها هي من زودت الولايات المتحدة بتحركات قاسم سليماني عند اغتياله".

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طنا، في عملية اغتيال نصر الله".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام الأجنبية، نداف شوشاني، إن الجيش يأمل أن تؤدي تصفية نصر الله إلى "تغيير في تصرفات حزب الله".

وأضاف، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "تركيز الجيش الإسرائيلي على الهجمات في لبنان ينصب على إزالة التهديدات، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي يتم إطلاقها من نقاط استراتيجية".

وتابع: "الجيش مستعد لتصعيد واسع النطاق. وقواتنا في حالة تأهب قصوى".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي اليوم عن اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، في عملية عسكرية وصفت بالنوعية. وجاء في البيان أن العملية استهدفت مواقع قيادية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، حيث تم تنفيذ الهجوم بعد جمع معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات نصر الله.

في المقابل، لم يصدر حتى الآن أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل حزب الله أو السلطات اللبنانية بشأن صحة هذا الخبر. يتوقع أن تكون لهذه العملية تداعيات كبيرة على الأوضاع في لبنان والمنطقة، وسط مخاوف من تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • اغتيال نصر الله تم بإلقاء 85 طنا من القنابل على مكان تواجده
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • يديعوت: اغتيال نصر الله تم بإلقاء هذه الكمية من القنابل على مكان تواجده في بيروت
  • هل اغتالوه؟ حقيقة اغتيال حسن نصر الله أمين عام حزب الله بعد إعلان الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله