صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@16:19:15 GMT

الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً، مع فرصة تكون سحب ركامية بعد الظهر شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة الغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 كم/س تصل إلى 45 كم/س.


يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى متوسط قد يضطرب أحياناً صباح الاثنين شمالاً. ويحدث المد الأول عند الساعة 22:53، والجزر الأول عند الساعة 05:50.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً إلى متوسط. يحدث المد الأول عند الساعة 08:07 والمد الثاني عند الساعة 20:01، والجزر الأول عند الساعة 14:24 والجزر الثاني عند الساعة 02:21.

أخبار ذات صلة توقعات بسقوط أمطار غداً طقس صحو مع سحب قد تكون ركامية غدا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سقوط أمطار حالة الطقس حالة الطقس في الإمارات الطقس في الإمارات الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من “هبوب رياح على الساحل الممتد من شحات إلى أقصى الساحل الشرقي، تصل سرعتها إلى (25) عقدة”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، في مناطق “الساحل من رأس أجدير إلى سرت”، تكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب تتكاثر أحياناً في الساعات الأولى من صباح يوم الغد، و ريح شلوق على الساحل الممتد من زواره إلى الخمس ويكون قبلي على الساحل الممتد من مصراته إلى سرت وتتحول تدريجيا إلى براني وشرقية على ساحل مصراته وسرت سرعته تتراوح ما بين (20-05) عقدة”.

أما “ارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25-1.25) متر ويصل يوم الغد إلى (1.75) متر على الساحل الممتد من طرابلس إلى مصراته، والبحر هادئ إلى خفيف الموج ويكون يوم الغد قليل الاضطراب على الساحل الممتد من طرابلس إلى مصراته، ودرجة حرارة سطح البحر تتراوح ما بين (27-28) مْ، فيما تكون الرؤية جيدة”.

وفي مناطق “الساحل من الخليج إلى إمساعد”، تكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر مساء يوم الغد مع احتمالية لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على الساحل الممتد من شحات إلى درنه، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شرش ويكون غربي على ساحل شحات سرعته تتراوح ما بين (05-20) عقدة، وارتفاع الموج يتراوح مــا بين (0.25-1.25) متر ويصل يوم الغد إلى (2.25) متر على الساحل الممتد من درنه إلى طبرق، والبحر هادي إلى خفيف الموج ويكون يوم الغد قليل الاضطراب على الساحل الممتد من درنه إلى طبرق، ودرجة حرارة سطح البحر تتراوح ما بين (27 -28) مْ”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد في اليمن يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرصة تشكل ضباب غداً السبت
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً السبت
  • توقعات بسقوط أمطار غداً
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة