تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد كامل بحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن إغتيال حسن نصر الله في توقيت دورة الأمم المتحدة هو بمثابة رسالة، مشبها هذا الحدث بإغتيال إبراهيم عقيل في نفس اليوم الذي كان فيه لودريان المبعوث الفرنسي في بيروت، والتي كان يوجه فيها نتنياهو رسالة  لماكرون باستمراره في العمليات ولن يستمع لما يقوله باريس.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التوقيت الذي تم فيه تفجير أجهزة «البيجر» هو التوقيت الذي كان فيه المبعوث الأمريكي موجود في تل أبيب، والتي كانت بمثابة رسالة للولايات المتحدة من إسرائيل باستمرارها في عملياتها.

وواصل: «عملية الاغتيال أمس كانت رسالة للمجتمع الدولي كله من على منصة الأمم المتحدة مع نهاية خطاب رئيس دولة الاحتلال تمت عملية القصف داخل الضاحية، وتقوم دولة الاحتلال بوضع قاعدة أنها تستطيع أن تفعل أي شئ بدون أن يوقفها أحد».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة البيجر اغتيال حسن نصر الله المبعوث الفرنسي المبعوث الامريكي باحث سياسي نتنياهو نصر الله

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل لن تستطيع وقف صواريخ حزب الله

قال الكاتب والباحث السياسي سركيس أبو زيد، إنه من الواضح أن الأمور مختلفة بين غزة ولبنان، لأن غزة شبه معزولة، بينما لبنان لديه امتداد باتجاه سوريا والعراق واليمن وغيرها من المناطق التي يمكن أن توفر له الدعم والمساعدة، مشيرًا إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد صرح بأن الهدف الأول لبلاده هو كيفية مساعدة لبنان لتخطي الصعاب ولمواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

حزب الله لم يخسر القدرة القتالية

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي كمال ماضي خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله لم يخسر القدرة القتالية والصاروخية، حيث استعمل صاروخا جديدا طويل المدى، وهذا له رسالة كبيرة لإسرائيل بأنها لا تستطيع أن تسكت صواريخ حزب الله.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي افترض أنه دمر صواريخ حزب الله وقتل بعض قياداته، ولكن تبين أن هذه الاعتداءات لم تغير من قدرة الحزب على التماسك والإدارة وعلى حل المشكلات سريعًا، والحزب لديه كثافة نارية ونوعية ما زالت تؤذي إسرائيل وتكبدها خسائر كبيرة لا تستطيع أن تتحملها.

مقالات مشابهة

  • باحث يحدد الأمين المرتقب لحزب الله عقب اغتيال نصر الله
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته
  • باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان
  • باحث سياسي: نتنياهو فشل عسكريًا وإسرائيل تستعد لإشعال الإقليم
  • باحث: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول الكبرى في مواجهتها
  • باحث سياسي: استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل سببه ضعف الدول في مواجهتها
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تستطيع وقف صواريخ حزب الله