أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير، اليوم السبت، استشهاد الأسير وليد خليفة (30 عاما) في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يومين من اقتحام منزل عائلته وإطلاق النار عليه واعتقاله من مخيم العين بمدينة نابلس.

جاء ذلك في بيان صحفي، ذكر أنه تم تأكيد استشهاد خليفة بعد اقتحام منزل عائلته الخميس الماضي، وإطلاق النار عليه واعتقاله، علما أنه شقيق الشهيد أمير خليفة وشقيق المعتقل الإداري خالد خليفة.



وأشار البيان إلى أن جيش الاحتلال ارتكب جريمة مركبة بحق الأسير خليفة، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر بهدف إعدامه، وذلك خلال اقتحام منزل عائلته في مخيم العين، ولم تعرف طبيعة إصابته في حينه، ولاحقا وصلت معلومات لعائلته تفيد باستشهاده، ثم جرى إبلاغ العائلة لاحقا بشكل رسمي.

ووفقاً لعائلته، فإن جيش الاحتلال أخرج وليد من المنزل وهو مصاب، حيث جرى نقله بواسطة نقالة خاصة لنقل الجرحى، وكان وليد يصرخ وينادي على عائلته، لحظة اعتقاله، الأمر الذي يؤكد أن وليد كان في وعيه لحظة إصابته، واعتقاله.

ونوه البيان إلى أن هذه الجريمة الجديدة تأتي ضمن عملية الاستهداف المتواصلة بحق عائلة خليفة، منذ اغتيال شقيه أمير في شهر آب/ أغسطس لعام 2023، واعتقال شقيقه خالد إداريا منذ عدة شهور.



والشهيد وليد خليفة هو أب لأربعة أطفال (طفلتين وطفلين)، وأحد أطفاله يبلغ من العمر شهر، وتضاف جريمة قتله إلى سجل جرائم الاحتلال المستمرة منذ عقود طويلة، والتي وصلت إلى ذروتها مع استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، إلى جانب العدوان الشامل في الضفة وكافة الأراضي الفلسطينية وبحق الأسرى.

وحمّلت الهيئة ونادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل وليد خليفة، وجددت الهيئة والنادي مطالبتهما المستمرة، للمنظمات الحقوقية الدولية باستعادة دورها اللازم والمطلوب ووقف حالة العجز المرعبة التي مسّت بكل المجتمع البشري، أمام حجم الجرائم المهولة التي يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذها في إطار حرب الإبادة، وأحد أوجها العدوان الشامل على الأسرى والمعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعّدت حملات الاعتقال في الضفة الغربية بشكل غير مسبوق منذ 7 أكتوبر، إلى جانب عمليات الإعدام الميداني وإطلاق النار بشكل مباشر على الفلسطينيين خلال عملية اعتقالهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الأسرى الاحتلال الشهيد الضفة الأسرى الاحتلال الضفة شهيد حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مناطق في الضفة وتفجر منزل أسير (شاهد)

نفذ الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، سلسلة اقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين، وفجر منزلا ومحال تجارية لأسير فلسطيني.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صفا غربي رام الله (وسط)، وداهمت منازل فلسطينية واعتقلت مواطنين اثنين على الأقل.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن شهود قولهم إن قوات الاحتلال اقتحمت محالا تجارية ومطبعة للأسير الفلسطيني غانم علقم (معتقل منذ 17 أيلول/سبتمبر الجاري)، وفجرتها مما أدى لاحتراقها بشكل كامل.



كما اقتحم الجيش مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين قبل انسحابه، بحسب شهود عيان.

وفي نابلس (شمال)، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من أحيائها، وداهم منازل واعتقل سيدة و3 شبان، وفق الشهود.

وأشار الشهود إلى أن الجيش اقتحم مخيم عين بيت الماء غربي نابلس، ونفذ اقتحامات واعتقل مواطنا على الأقل.

وفي الخليل جنوبي الضفة، داهم الجيش الإسرائيلي عدة بلدات، واقتحم منازل وشن حملة اعتقالات وفق شهود عيان.

وذكر الشهود أن الجيش ينفذ منذ نحو 15 ساعة عملية عسكرية في بلدة دورا جنوبي الخليل، داهم خلالها عشرات المنازل واعتقل فلسطينيين.

وفجر الخميس انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها (شمال) بعد عملية عسكرية استمرت نحو 18 ساعة، استشهد خلالها سيدة وأصيب 4 وفق مصادر طبية رسمية.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تفجر منزل الأسير غانم علقم في بلدة صفا غرب رام الله pic.twitter.com/z66Kh516tY

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • هل المشي السريع يؤثر على الركبتين؟.. يقترح الخبراء كيفية المشي بشكل صحيح
  • إسرائيل استهدفت منزله.. استشهاد إمام بلدة بليدا مع عائلته
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق في الضفة وتفجر منزل أسير (شاهد)