أغلق المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع وبلغ مستوى غير مسبوق أمس الجمعة بعد بيانات أظهرت أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة صعد بصورة طفيفة.

 

الأسهم الأمريكية

 

وساهم ذلك أيضا في صعود أسهم الشركات الصغيرة المتوقع أن تتأثر إيجابيا بمزيد من الخفض في أسعار الفائدة الأميركية.

 

وانخفض المؤشر ناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية الذي يركز على شركات التكنولوجيا، كما تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 قليلا، لكن المؤشرين ظلا قريبين من مستويات مرتفعة غير مسبوقة سجلاها في الآونة الأخيرة، وفق "رويترز".

 

وسجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية فى أسواق الأسهم الأمريكية مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500  فى أسواق الأسهم الأمريكية بواقع 7.64 نقطة، أو بنسبة 0.13%، ليصل إلى مستوى 5737.68 نقطة.

 

وانخفض المؤشر ناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 73.41 نقطة، أو بنسبة  0.40%، ليصل إلى مستوى 18116.88 نقطة.

 

وتقدم المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 130.51 نقطة، أو بنسبة 0.31%، ليصل إلى مستوى 42305.62 نقطة.

 

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع

 

الأسهم الأوروبية ترتفع قرب مستويات قياسية بدفعة من تحفيز اقتصادي في الصين

 

الأسهم الأوروبية

 

قفزت الأسهم الأوروبية مدفوعة بتفاؤل في آسيا بعد أنباء عن أن الصين تبحث ضخ أموال في بنوك كبرى فيما يترقب المستثمرون تصريحات ستدلي بها رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1% إلى 524.56 نقطة بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش، مقتربا من أعلى مستوى قياسي سجله وهو 526.66 نقطة.

 

وقدم قطاعا التكنولوجيا والموارد الأساسية أكبر دعم للمؤشر مع صعود كل منهما بأكثر من 3%.

 

وفي المقابل، شكلت أسهم شركات النفط أكبر ضغط على المؤشر إذ خسرت 2.8 %مع هبوط أسعاره.

 

وذكر تقرير أن الصين تدرس ضخ ما يصل إلى تريليون يوان (142.39 مليار دولار) من رأس المال في بنوكها الكبرى في محاولة لدعم اقتصادها المتعثر، وتعهد قادة صينيون أيضا بدعم الاقتصاد من خلال خفض "كبير" لأسعار الفائدة.

 

وأعطت أسهم السلع الفاخرة دفعة للمؤشر خلال اليوم مع تحقيق إل.في.إم.إتش وإيرميس مكاسب تجاوزت 4.3 % لكل منهما.

 

ومن المقرر أن يتحدث عدد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، مع التركيز على تصريحات رئيسة المركزي كريستين لاغارد والمقررة في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.

 

ومن المتوقع أن يخفض البنك الوطني السويسري (المركزي) سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

 

وانخفض سهم إتش اند إم 7.7 % بعد أن قالت ثاني أكبر شركة للأزياء مدرجة في البورصة إنها لم تعد تتوقع بلوغ هدف هامش أرباحها السنوي في حين أعلنت عن ربح تشغيلي أقل من المتوقع للربع الثالث.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأمريكية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم الأمريكية المؤشر داو جونز الصناعي المؤشر داو جونز الصناعي المستهلكين أسعار الفائدة أسعار الفائدة الأميركية فى أسواق الأسهم الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات

حققت أسواق الأسهم المحلية مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 30 مليار درهم لترتفع القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة فيها إلى 3.671 تريليون درهم وفقاً لأسعار الإغلاق الرسمية أمس، بحسب البيانات الصادرة عن الأسواق بالدولة.
وتظهر البيانات، أن قيمة السيولة النقدية التي تدفقت على سوقي «أبوظبي» و«دبي» الماليين خلال الأسبوع بلغت 9.85 مليار درهم. 
وقدمت المؤسسات والمحافظ الاستثمارية دعماً مهماً لأسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع، حيث بلغت محصلة تداولاتهم نحو 321 مليون درهم صافي شراء، كما سجلت تداولات المستثمرين الأجانب أيضاً محصلة بلغت قيمتها 264 مليون درهم صافي شراء خلال نفس الفترة.
وتفصيلاً، ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 16 مليار درهم جديدة، حيث تمكن السوق من الحافظ على جزء من مكاسبه التي تحققت خلال الأسبوع ليغلق على مستوى 2.910 تريليون درهم، أمس مقارنة مع 2.894 تريليون درهم بنهاية الأسبوع السابق.
وتدفقت سيولة نقدية للتداولات في السوق بلغت قيمتها الإجمالية 8.11 مليار درهم، تم تداولها من خلال 126 ألف صفقة أبرمت خلال الجلسات الخمس، حيث شهدت الجلسات تداول نحو 2.1 مليار سهم.
وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي على ارتفاع بنسبة 0.33% ما يعادل زيادة بنحو 31 نقطة ليبلغ 9469.48 نقطة أمس مقارنة مع 9438.51 نقطة بنهاية الأسبوع السابق، وحافظ السوق على جزء من مكاسبه التي تحققت خلال الأسبوع ليغلق على مستوى 2.910 تريليون درهم.
وكانت محصلة التداولات الأسبوعية ارتفاع أسعار 45 شركة مقابل تراجع 40 شركة واستقرار أسعار 30 شركة من دون تغيير.
وتظهر البيانات أن المستثمرين الأجانب ضخوا سيولة نقدية جديدة في السوق بلغت قيمتها نحو 197 مليون درهم صافي شراء خلال الأسبوع.
كما سجلت تداولات المؤسسات من الصناديق والمحافظ الاستثمارية أيضاً محصلة بلغت قيمتها 176 مليون درهم صافي شراء خلال الفترة نفسها.
إلى ذلك، حققت الشركات المدرجة في سوق دبي المالي مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 14 مليار درهم لترتفع القيمة السوقية الإجمالية إلى 761 مليار درهم وفقاً لأسعار الإغلاق الرسمية أمس، مقارنة مع 747 مليار درهم بنهاية الأسبوع السابق. 
وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 1.9% تعادل زيادة بقيمة بقيمة 85 نقطة تقريباً عند مستوى الإغلاق البالغ 4521.26 نقطة أمس مقارنة مع 4436.37 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي. 
وشهد السوق إبرام 51 ألف صفقة تم من خلالها تداول 852 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.74 مليار درهم.
وبلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم خلال هذا الأسبوع في سوق دبي المالي نحو 807 ملايين درهم لتشكل ما يقارب من 46% من إجمالي قيمة المشتريات.
كما بلغت قيمة مبيعات الأجانب من الأسهم خلال الفترة نفسها نحو 740 مليون درهم لتشكل ما نسبته 42.6% من إجمالي قيمة المبيعات، ونتيجة لهذه التطورات فقد بلغ صافي الاستثمار الأجنبي نحو 67 مليون درهم، صافي شراء.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات "وول ستريت" باللون الأخضر للأسبوع الثالث على التوالي
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين
  • البورصة المصرية تحقق 8 مليارات جنيه مكاسب خلال بداية تعاملات اليوم
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 0.23 %
  • الأسهم البحرينية تقفل تعاملاتها على تباين
  • الأسهم اليابانية تنهي سلسلة مكاسب استمرت 4 جلسات