لجريدة عمان:
2024-10-05@06:04:32 GMT

ليل ينتزع تعادلا متأخرا امام نيس

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ليل ينتزع تعادلا متأخرا امام نيس

نيس (فرنسا) (أ ف ب) - انتزع ليل تعادلا مثيرا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل عن الضائع وذلك امام مضيفه نيس بنتيجة 1-1 على ملعب أليانز ريفييرا في منافسات المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجّل هدف التقدم لنيس غايتان لابورد (18)، قبل ان يعادل النتيجة بافوديه دياكيتيه (90+5) ليخرج الفريقان بنقطة واحدة من اولى مباريات الموسم الجديد الذي شهد تقليص عدد الفرق من 20 الى 18 بعد عقدين من مشاركة 20 فريقًا في دوري الدرجة الأولى، وذلك من أجل مساعدة الأندية الفرنسية على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة في أوروبا من خلال تقليل عدد مباريات الدوري.

وجاء هدف التقدم لنيس الذي عيّن مدربًا جديدا هو الايطالي فرانتشيسكو فاريولي، بشكل مبكر عن طريق لابورد (29 عامًا)، اثر هجمة مرتدة فتلقى تمريرة حاسمة من النيجيري تيريم موفي ليسدّد من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى (18).

وفيما ظنّ نيس انّه يتجه نحو انتزاع النقاط الثلاث، باغته دياكيتيه بهدف التعادل من كرة رأسية من مسافة قريبة (90+5).

وتتجه الانظار السبت الى المواجهة الاولى لباريس سان جرمان حامل اللقب في الدوري هذا الموسم امام لوريان، وذلك بعدما اجرى سلسلة تغييرات في الصيف كان ابرزها تولي المدرب الإسباني لويس إنريكي زمام الامور، إضافة الى رحيل الارجنتيني ليونيل ميسي والاسباني سيرخيو راموس وخلافه مع نجمه كيليان مبابي الذي ينتهي عقده في صيف العام 2024.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا

كشف كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني عن استيائه الشديد من أداء فريقه امام فريق ليل الفرنسي في مباراتهما ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوربا والتي جمعت الفريقين مساء الاربعاء على ملعب ليل وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدف مقابل لاشىء .

وتعد هزيمة ريال مدريد هي الأولى له منذ ٣٧ مباراة في كل المسابقات كما انها الهزيمة الاولى لريال مدريد في دوري أبطال أوربا منذ مايو ٢٠٢٣ .

وقال كارلو انشيلوتي تعليقا على المباراة امام ليل الفرنسي : هذه المباراة من الصعب تحليل احداثها فلقد كان فريقنا سيئا في كل شىء داخل الملعب . لم نخلق فرصا حقيقية واستحواذنا على الكرة كان ضعيفا لم يكن لدينا افكار داخل الملعب ومهاجمينا ظهروا عاجزين امام التكتل الدفاعي وهذا سيمثل مشكلة في المباريات القادمة لان المهاجمين حالتهم لا تكون في افضل حالة عندما يكون الارتداد الهجومي بطيئا .

 وأضاف كارلو انشيلوتي : لقد كاتا مباراة سيئة وقدمنا عرضا سيئا و صورتنا لم تكن مناسبة وعلينا استعادة مستوانا بسرعة .

واختتم كارلو انشيلوتي تصريحاته قائلا : الهزيمة أمام اتلتيكو مدريد في يناير الماضي كانت بداية لمشوار من الانتصارات والبطولات ووضعتنا على الطريق الصحيح واتمنى ان تكون هذه الهزيمة مماثلة .

مقالات مشابهة

  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • الزمالك يعلن تشكيله لمواجهة الأهلي في قمة دوري السيدات
  • المطران عطاالله حنا: ما يعيشه الفلسطينيون اليوم نكبة جديدة
  • 3 نقاط بين جعجع وبو فاعور
  • بالم هيلز ينفرد بصدارة دوري الجولف وسبورتنج يتراجع
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا
  • لو سألت الملايين من السودانيين لماذا ومنذ اللحظة الاولى للحرب وقفتم مع الجيش؟
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع