نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن 3 مسؤولين إسرائيليين، كشفوا كواليس اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إذ أكدوا أن الجيش الإسرائيلي قرر استهدافه لأنه يعتقد أنها فرصة لن تتكرر قبل اختفائه في مكان مختلف.

وأكدت المصادر للصحيفة الأمريكية، أن جثة حسن نصر الله، عثر عليها حزب الله وحددوا هويته بعد فجر اليوم السبت، إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله، علي كركي، وذلك بعد ساعات من استهداف إسرائيل لحرة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، وهي معقل حزب الله.

واستشهد المسؤولون الذين تحدثوا لـ«نيويورك تايمز» بمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من داخل لبنان.

التخطيط لاغتيال حسن نصر الله

أضافوا أنه تم التخطيط للعملية في وقت سابق هذا الأسبوع، في وقت، كان يتحدث فيه القادة السياسيون الإسرائيليون مع نظرائهم الأمريكيين حول إمكانية وقف إطلاق النار في لبنان، كما ناقشوا اغتيال «نصر الله» قبل أن يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نيويورك لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة.

وكشفت المصادر الإسرائيلية، أن عملية اغتيال حسن نصر الله تمت بواسطة 80 قنبلة أُلقيت على مدى عدة دقائق لاستهدافه، لكنهم، لم يكشفوا عن وزنها ونوعها.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية انتظرت بالجو لتلقي أمر القيادة باستهداف الأمين العام لحزب الله.

وكان أحد كبار قادة حزب الله القلائل المتبقين الذين لم يكونوا حاضرين في موقع الاستهداف بحارة حريك هو هاشم صفي الدين، والذي يعد خلفية محتملة لحسن نصر الله.

حزب الله يعلن اغتيال حسن نصر الله

وأعلن «حزب الله» اللبناني اغتيال زعيمه حسن نصر الله، وفق ما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وجاء في بيان حزب الله: «لقد التحق حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميا اليوم، اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بحسب «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام عبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله نصر الله إسرائيل لبنان اغتيال حسن نصر الله الأمین العام لحزب الله اغتیال حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: قرار اغتيال حسن نصر الله صدر من نيويورك

قال مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني، إن الولايات المتحدة لا يمكنها التنصل من التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وتابع الرئيس الإيراني: «لن ينسى العالم أن قرار اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله صدر من نيويورك»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: قرار اغتيال حسن نصر الله صدر من نيويورك
  • من هو جواد حسن نصر الله؟ نجل الأمين العام لحزب يرد على الكيان بعد خبر اغتيال حسن نصر الله
  • بعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • عقب غارات إسرائيلية عنيفة على مقره الرئيسي.. شكوك حول مصير الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية (فيديو)
  • حقيقة إصابة حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية ومقتل حارسه