مع انطلاق العام الدراسى الجديد، شهدت جامعة الزقازيق انتظام الدراسة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وسط توافد الطلاب على الحرم الجامعى لمتابعة الجداول الدراسية للمحاضرات.

وكانت جامعة الزقازيق أستعدت بكامل طاقتها لتجهيز: المُدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، والمدن الجامعية، ومراجعة أعمال الصيانة والبنية التحتية بالإضافة للتأكد من وجود وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب.

أكد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد، بما يوفر للطلاب جو دراسي ملائم يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة، لتوفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز. 

وأشار رئيس الجامعة، أنه تم توفير جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة لنجاح منظومة العملية التعليمية الجامعية، عبر إعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة من أعمال الصيانة ومراجعة الكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية.

ووجه الدكتور الدرندلي؛ عمداء الكليات قيام كل كلية بتنفيذ خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب توفير أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي، ووجه بحسن استقبال الطلاب، وعقد اللقاءات الطلابية لتعريفهم بطبيعة الحياة الجامعية ودمجهم في الأنشطة الطلابية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد أقر الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٨ وينتهى يوم الخميس الموافق ٢-١-٢٠٢٥، وتمتد فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة ثلاثة أسابيع تبدأ من يوم السبت ٢٠٢٥/١/٤ إلى يوم الخميس ٢٠٢٥/١/٢٣، ثم عودة الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٢٠٢٥/٢/٨ وينتهي الخميس ٢٠٢٥/٥/٢٩ ثم امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو ٢٠٢٥ والتى تنتهى وفقاً لطبيعة الدراسة والإمتحانات بكل كلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إستراتيجية الجامعة طبيعة الحياة الفصل الدراسى الأول العملية التعليمية أمتحانات الفصل الدراسي جامعة الزقازيق المدن الجامعية البنية التحتية الحرم الجامعى انتظام الدراسة الطلاب الجدد المنشات الجامعية جامعة الزقازیق الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 

أعلن الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي غدا السبت بكافة الكليات. 

وقال الدكتور أشرف الشيحى في تصريحات صحفية إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب، حيث تم إعداد الجداول الدراسية، فضلا عن الانتهاء من إعداد وصيانة كافة قاعات الدراسة والمعامل، وجميع مرافق الجامعة التى ستكون مستعدة لتقديم الخدمات لجميع الطلاب منذ اليوم الأول. 

وأضاف "الشيحي" أنه تم التنسيق مع جميع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وفقا للمناهج المقررة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة في كل ما يتعلق بالحياة الجامعية،وتشجيع الطلاب على البحث والابتكار، والاهتمام بمواهبهم المختلفة.

وأشار رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة حريصة على تقديم أعلى مستوى من التعليم العالي لتضاهي كلكبرى الجامعات الدولية، إلى جانب تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج، وأن الجامعة حريصة على استثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وأن تساهم الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي أبرماتها الجامعة في تقدم تصنيفها عالميا. 

وتابع قائلا ، إن جامعة بدر تتيح للطلاب امكانية السفر للخارج في إطار الاتفاقيات التي تربط الجامعة مع العديد من كبرى الجامعات العالمية، بهدف نقل الخبرات واطلاع الطلاب على ما يحدث في هذه الجامعات في مختلف مجالات التعليم والبحث العلمي، إلى جانب الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءة كافة المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات.

وأوضح"الشيحي" أن الكليات النظرية الموجودة في الجامعة تتمتع ببرامج دراسية جديدة ومختلفة عن نظيرتها بالجامعات الأخرى، وهى تلبي احتياجات أسواق العمل في مصر والخارج، وتقدم للمجتمع خريج قادر على التميز والبناء في شتى المجالات.

وتابع قائلا" إن كافة كليات الجامعة حريصة على تقديم برامج دراسية متميزة تساهم في تقديم خريج  يمتلك مهارات عديدة ومتنوعة تؤهله للدخول إلى أسواق العمل، فضلا عن حرصها على بناء شخصية الطلاب من كافة النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية لتقديم جيل قادر على المساهمة في بناء الوطن وتعزيز جوانب التنمية وفقا لخطة الدولة المصرية 2030، وبما يتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس الجمهورية الجديدة".

وتمنى الشيحي لجميع أبنائه الطلاب عاما دراسيا متميزا، مؤكدا أن بذل المجهود بإخلاص واستثمار الوقت بصورة جيدة هو الطريق الأمثل أمام الطلاب للنجاح والتفوق.

IMG-20240927-WA0017

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد