اختتمت مجموعة آسيا والمحيط الهادئ المعنية بمكافحة غسل الأموال ومنتدى المساعدة الفنية والتدريب الاجتماع السنوي في العاصمة أبوظبي، الذي استمر لمدة ستة أيام بمشاركة 450 مندوباً من الدول الأعضاء، ويهدف الاجتماع إلى تعزيز جهود مكافحة الجريمة المالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وخارجها.

وتعد هذه الاستضافة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث نظمتها اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والمنظمات غير المشروعة، وجاءت استضافة الإمارات بصفتها أول دولة عربية تنضم للمجموعة بصفة مراقب.


حضر حفل الافتتاح خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وحامد سيف الزعابي، الأمين العام للجنة الوطنية، وأكد الزعابي على أهمية الشراكة الدولية في مواجهة الجرائم المالية، مشيراً إلى أن الإمارات ملتزمة بمكافحة هذه التهديدات من خلال التعاون الدولي.
شهد الاجتماع اعتماد تقارير التقييم المتبادل لعدد من الدول، بما في ذلك الهند وبابوا غينيا الجديدة، وتم مناقشة القضايا الاستراتيجية لضمان استمرارية نجاح المجموعة في مكافحة الجرائم المالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات مصرف الإمارات المركزي الإمارات مصرف الإمارات المركزي

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات

عقد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رؤساء وممثلين عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، لمناقشة أبرز المستجدات والتطورات في أعمال الصرافة في الدولة، بحضور مساعدي المحافظ.

وقال المصرف المركزي، في بيان اليوم الجمعة، إن الاجتماع ركّز على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال الصرافة في الدولة، حيث سلّط المشاركون الضوء على المساهمات الهامة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية مع وجود أكثر من 1000 فرع لشركات الصرافة عامل في الدولة.
واستعرض المصرف المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية، وسلوك السوق ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتطورات التنظيمية المتعلقة بأعمال الصرافة.

جهود التوطين 

وأشاد المشاركون بالتقدّم المحرز لأعمال الصرافة في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وقال خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي: "نحرص في المصرف المركزي على تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والدور الحيوي في دعم مسيرة تقدّم القطاع المالي لدولة الإمارات".

مستوى عالمي 

وأضاف: "يؤكّد اجتماعنا على أهمية الحوار المفتوح بشكل دوري مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف الارتقاء بالمبادرات الهادفة إلى ترسيخ بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين لزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع المالي ومنها شركات الصرافة".

مقالات مشابهة

  • «المركزي»: مبادلات ائتمان أبوظبي تعكس مرونة وقوة اقتصادها
  • «المركزي» يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • العرفي: مجلس النواب سيصادق على تعيين محافظ المصرف المركزي بالجلسة القادمة
  • الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية
  • باشاغا: الاتفاق على محافظ المصرف المركزي تطور إيجابي
  • الإمارات.. تعاون بين النيابة العامة ووحدة المعلومات المالية في مكافحة غسل الأموال