بغداد اليوم – ديالى 

كشف عضو مجلس النواب عن ديالى صلاح زيني التميمي، اليوم السبت (12 آب 2023)، عن التلاعب بالتصميم الاساسي لمدينة بعقوبة مركز المحافظة.  

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الاستثمار جزء من حيوية اي  نشاط اقتصادي لأي بلد لكن وفق قواعد واضحة وثابتة تراعي القوانين"،  لافتا الى أن "ما يحدث في ديالى ليس استثمار بل استعمار مع ادارة استحوذت على كل القطع الخضراء في بعقوبة، فضلا عن تلاعب صارخ بالتصميم الاساسي للمدينة من خلال تحويل صنف الاراضي الخضراء الى مختلط وتجاري وصناعي".

واشار الى، أنه" بدأ باجراءات رسمية لفتح تحقيق فوري وعاجل في التلاعب بالتصميم الاساسي الذي وصل الى مراحل ألتهمت من خلالها كل المناطق الخضراء في بعقوبة وباسماء معلنة"، مؤكدا أن "ما يحدث يستدعي وقفة جدية لايقاف التجاوزات وحماية ما تبقى من الاحزمة الخضراء".

وفي (28 تموز 2023)، أكد قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، أن مافيات الاراضي فقدت 75% من زخمها في ديالى، فيما أشار إلى ان هناك أراضٍ زراعية دخلت ضمن تصاميم البلدية في مركز المحافظة.

وقال الحيالي ،إن" مافيات الاراضي ظاهرة برزت بعد 2014 في ديالى وخاصة في مدينة بعقوبة وهي تمثل اشحاصًا وجهات متنفذة تفرض سطوتها على الاراضي وتقوم ببيعها كقطع سكنية رغم انها عائدة للدولة"، لافتا الى وجود تواطئ من قبل بعض الموظفين في الاستدلال على مواقع تلك الاراضي والتي تكون في اطراف بعقوبة وقريبة من الحدود البلدية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ملابسات حريق مركز جراحة القلب في الناصرية

بغداد اليوم - ذي قار 

 كشف مصدر في دائرة صحة محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، عن ملابسات الحريق في مركز جراحة القلب وسط مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحريق الذي حصل في مركز جراحة القلب وسط الناصرية كان في كرفان جانبي ضمن مقتربات المركز وليس داخله وناجم عن تماس كهربائي".

واضاف، ان" فرقة من الدفاع المدني بالاضافة الى موظفي المركز نجحوا في اخماد الحريق خلال اقل من نصف ساعة على اندلاعه والاضرار مادية دون اي اصابات".

واشار المصدر الى، أن"مركز جراحة القلب لم يتاثر بالحريق وعمله طبيعي في استقبال المرضى والمراجعين ويتم حاليا تقييم الاضرار وهي محدودة".

 

مقالات مشابهة

  • جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب
  • الكشف عن ملابسات حريق مركز جراحة القلب في الناصرية
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل
  • دعوة لفتح ملف منسي.. 10 سنوات دون أمل وهل سيبقى الى ما لا نهاية؟