عربي21:
2024-09-28@15:35:48 GMT

قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع سيينا كوليدج ونُشر السبت عن تقدم طفيف للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي بولايات ميشيغان وويسكونسن.

بحسب الاستطلاع، حصلت هاريس على 48% من أصوات الناخبين المحتملين في ميشيغان، بينما نال ترامب 47%.

وفي ويسكونسن، أظهرت النتائج تفوق هاريس بنسبة 49% مقابل 47% لترامب.

الاستطلاع الذي جرى عبر الهاتف بين 21 و26 أيلول/سبتمبر الجاري٬ وشمل 688 ناخبًا محتملاً في ميشيغان و680 ناخبًا في ويسكونسن، مع هامش خطأ يبلغ حوالي 4 نقاط مئوية.

كما أظهر الاستطلاع تقدم هاريس بتسع نقاط مئوية على ترامب في منطقة الكونغرس الثانية بولاية نبراسكا، وهي منطقة يمكن أن يلعب صوت واحد فيها دورًا حاسمًا في المجمع الانتخابي.

ووفقًا لاستطلاع رأي اخر أجرته شبكة "إيه بي سي"، بالتعاون مع صحيفة واشنطن بوست ومؤسسة إبسوس، حصلت هاريس على نسبة 49% من دعم الناخبين المسجلين، بينما نال ترامب 45%. أما بين الناخبين المحتملين، فقد تقدمت هاريس بنسبة 51% مقابل 45% لصالح ترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت بين 9 و13 آب/ أغسطس الماضي، وشمل 2336 شخصًا بالغًا، منهم 1901 ناخب مسجل، وفقًا لتقرير وكالة "بلومبيرغ". ويبلغ هامش الخطأ للنتائج نقطتين بين البالغين الأمريكيين و5.2 نقاط بين الناخبين المسجلين.

وشهد السباق الرئاسي الأمريكي تحولًا كبيرًا بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في 21 يوليو/تموز، وتولي نائبة الرئيس كامالا هاريس قيادة الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي. هذا التطور أضاف دفعة قوية للقاعدة الانتخابية للحزب.


ووفقًا لاستطلاع سابقا أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع جامعة سيينا، أعادت هاريس الديمقراطيين إلى المنافسة بقوة في أربع ولايات رئيسية كان من المتوقع أن يفوز بها دونالد ترامب بسهولة ضد بايدن.

ورغم احتدام المنافسة في استطلاعات الرأي، فإن ولايات التأرجح مثل بنسلفانيا ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد الفائز، استنادًا إلى نظام المجمع الانتخابي الأمريكي. وقد خسر ترامب بنسلفانيا بفارق طفيف أمام بايدن في انتخابات 2020، رغم تمتع ترامب بشعبية كبيرة في المناطق الريفية والبلدات الصغيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس ترامب بايدن بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ستارمر يلتقي ترامب.. ويفشل في لقاء هاريس

يلتقي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خلال زيارته الجارية لنيويورك.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا البريطانية" أن رئيس الوزراء يزور برج ترامب في نيويورك لمناقشة الأمور، قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال ستارمر إنه أراد الاجتماع مع ترامب وجهاً لوجه، لأنه "يؤمن بشدة بالعلاقات الشخصية على الساحة العالمية".

ويمكن أن يكون الاجتماع غير ملائم من الناحية الدبلوماسية، ليس فقط بسبب أسلوب ترامب المبالغ فيه، ولكن أيضاً لأن ستارمر لم يتمكن من تحديد موعد مماثل مع المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بحسب الوكالة البريطانية.

وقبل الاجتماع، قال ستارمر للصحافيين: "لقد قلت عدة مرات إنني أريد لقاء كلا المرشحين، لدينا الآن فرصة للقاء ترامب، وهذا جيد، كما أنه من الواضح أنني لا أزال أرغب في التحدث مع هاريس".

وتابع "أعتقد أنه من المهم حقاً أن تعرف من هو نظيرك في أي دولة معينة، وأن تعرفهم شخصياً، وأن تتعرف عليهم وجهاً لوجه".

وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي - الذي وصف ترامب في 2017 بأنه "عنصري ومتعاطف مع النازيين"، وتعهد بالتظاهر في الشوارع إذا زار ترامب المملكة المتحدة، أيضاً حاضراً في اجتماع برج ترامب.

وفي مؤتمر صحافي قبل لقائهما، قال ترامب إنه يعتقد أن ستارمر "شخص لطيف جدا". وأضاف: "أعتقد أنه لطيف جداً. لقد خاض سباقاً رائعاً، وقدّم أداءً جيداً".

Keir Starmer and Donald Trump meet for first time at Trump Tower in New York https://t.co/uGdQBZLE4x

— Daily Mail Australia (@DailyMailAU) September 27, 2024

كما أبدى المرشح الرئاسي إعجابه برئيس حزب "إصلاح المملكة المتحدة" نايغل فاراج، حيث قال: "أعتقد أن نايجل رائع، لقد عرفته لفترة طويلة. لقد خاض انتخابات رائعة أيضاً، حيث حصل على الكثير من المقاعد".

مقالات مشابهة

  • هاريس تتقدم على ترامب في ولايتي ميشيغان وويسكونسن
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس
  • هاريس تتقدم على ترامب في ولايات متأرجحة
  • استطلاع: هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع رأي لبلومبرج: هاريس تتقدم على ترامب بفارق ضئيل في الولايات المتأرجحة
  • استطلاع لـ«معاريف»: ارتفاع مقاعد الليكود بالكنيست لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • ستارمر يلتقي ترامب.. ويفشل في لقاء هاريس
  • أبرز ما جاء في استطلاع راي cnn حول الانتخابات الأمريكية