يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 48 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 170 شهيداً ومصابا.

وقالت وزارة الصحة بغزة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم السبت ، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 52 شهيدًا و 118 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و586 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و 210 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي

ونوهت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها.

وكثّفت قوات العدو الإسرائيلي، في اليوم الـ 358 للعدوان العسكري على قطاع غزة، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، وارتكبت عدة مجازر باستهداف مباشر لمنازل تأوي عددًا كبيرًا من النازحين.

وبالتزامن يشن العدو الصهيوني غارات مكثفة على لبنان تسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن أكثر من 30 قتيلا وصلوا إلى المستشفيات وعشرات المصابين منذ فجر اليوم الخميس، إثر الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان إن "الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و86 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية"، لافتة إلى أن "عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت وزارة الصحة في بيانها أن "حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع، ارتفعت إلى 41534 شهيدا و96092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة في وقت سابق اليوم الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق النازحين في مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ووسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على القطاع، حيث واصل الطيران الإسرائيلي شن غارات مكثفة على منازل وخيام نازحين في مواقع متفرقة بالقطاع، فيما وسعت المدفعية الإسرائيلية من نطاق نسفها المنازل وقصفها المربعات السكنية لدفع قاطنيها على النزوح.

واستشهد وأصيب العشرات من الأهالي جراء المجازر التي نفذت بحق النازحين والهجمات على المنازل التي تأوي عددا كبيرا من النازحين.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة معظم ضحاياها من الأطفال والنساء، كما لا يزال أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • 88 شهيدا في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية إثر غارات الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا بغزة
  • 15 شهيداً في مجزرة صهيونية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • استشهاد وإصابة 113 فلسطينياً في 4 مجازر جديدة بغزة والمقاومة تستهدف رتلاً عسكرياً للعدو في رفح
  • 25 سبتمبر خلال 9أعوام.. 60 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب لغارت العدوان على اليمن