دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أن تحلق إسرائيل "ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله"، فيما أكدت وزارة الخارجية الإيرانية تواصل "النهج المشرف" للأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بعد مقتله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "النهج المشرف الذي سار عليه الأمين العام الفقيد لحزب الله لبنان الشهيد "السيد حسن نصر الله"، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

في حين أوردت وكالة الأنباء الإيرانية تصريحات على لسان المرشد الإيراني، دون أن يتضح إذا ما كان يعلق على مقتل حسن نصرالله، لكن خامنئي قال إن "قتل الأبرياء في لبنان... أثبت من جهة أخرى قصر نظر قادة الكيان الصهيوني وسياستهم الحمقاء".

وتحدث خامنئي عن الحكومة الإسرائيلية، التي وصفها بـ"العصابة الإرهابية الحاكمة"، قائلا إنها "لم تعتبر من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لايمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة وتدميرها. والآن يمارسون نفس السياسة الحمقاء في لبنان".

وأكد خامنئي أن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه. وقال إن "قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي تحدد مصير هذه المنطقة" .

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله علي خامنئي

إقرأ أيضاً:

المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني، اليوم السبت، إلى دعم حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أن ما وصفها بـ" كل قوى المقاومة" في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه.

وأضاف "خامنئي"، في تصريحات أوردتها وكالة "تسنيم" الإيرانية: "ليعلم الإسرائيليون أنهم أقل شأنًا من أن يسببوا أي ضرر كبير للبنية القوية لحزب الله في لبنان".

واستكمل “العصابة الإرهابية الحاكمة في النظام الإسرائيلي لم تتعلم درسًا من حربها الإجرامية المستمرة منذ عام في غزة”، مطالبًا بالوقوف إلى جانب شعب لبنان وحزب الله بكل ما لديهم من وسائل، ومساعدتهما في "مواجهة النظام الغاصب والظالم والشرير".

وفي وقت سابق، قال مسؤولان لوكالة "رويترز"، إن المرشد الإيراني نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد، مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، في أعقاب إعلان إسرائيل اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اغتال "نصر الله" في غارة جوية على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة.

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف بكثير من إلحاق ضرر بالبنية القوية لحزب الله
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر بحزب الله
  • رداً علا اغتيال نصرالله..خامنئي: إسرائيل أصغر من أن تلحق ضرراً بحزب الله!
  • أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله
  • بعد إعلان مقتل حسن نصر الله.. أول بيان من خامنئي للرد على إسرائيل
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله
  • ‏خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • مصادر: إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوة التالية بعد مقتل نصر الله