أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل.

 

تعدد المناطق الأثرية بمركز بني مزار

وتعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى الإسلامي.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، شملت جولة المحافظ زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسي، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية ، قبة محمد بن عقبة .

 

تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة

وخلال الجولة، وجه محافظ المنيا الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ«البقيع الثاني».

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهري مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يزور البقيع الثاني

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد ويوجه بتحرير محاضر للمخالفين

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، في جولة ميدانية مفاجئة، انضباط الشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مجمع المواقف الجديد بحي غرب سوهاج

وتفقد محافظ سوهاج، سير العمل بمجمع المواقف الجديد أعلى المفيض بحي غرب سوهاج، وتابع مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، وخطوط السير، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة بصورة واضحة على السيارات، كما التقى عدد من الركاب واستمع إلى أرائهم ومطالبهم، موجها بتحرير عدد من المحاضر الفورية لبعض السائقين المخالفين.

تفقد سوق الجملة للخضار والفاكهة

كما تفقد محافظ سوهاج، سوق الجملة للخضار والفاكهة بالجبل الغربي بأولاد عزاز، وتابع حركة البيع والشراء بالسوق، ومدى توافر الخضار والفاكهة، وعدم المغالاة في الأسعار، مشددًا على الالتزام بكافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، واستيفاء جميع إجراءات الحماية المدنية بالسوق حفاظا على سلامة المواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سوق الجملة العمومى للخضار والفاكهة بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن السوق الجديد الذي تم انشاؤه على مساحة 43 فدان، ويتكون من 146 محل خضار، و 134 محل للفاكهة، و 7 مبانى تعبئة وفرز.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ المنيا يدفع بتطوير البهنسا لتصبح قبلة للسياحة العالمية
  • محافظ سوهاج يتفقد مجمع المواقف الجديد ويوجه بتحرير محاضر للمخالفين
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا
  • عبدالله بن زايد يسلم «وسام زايد الثاني» لشخصيات عالمية بارزة لجهودهم في «كوب 28»
  • محافظ سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بمدارس البلينا ويتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس
  • محافظ الغربية يعلن انتهاء أعمال تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية يُعلن انتهاء أعمال تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط