نابلس - صفا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، السبت، استشهاد الأسير وليد أحمد خليفة (30 عاماً) من مخيم العين في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك يوم الخميس الماضي بعد ساعات من اقتحام منزله، وإطلاق النار عليه واعتقاله.

وقالت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، إنّ جيش الاحتلال ارتكب جريمة مركبة بحقّ الشهيد خليفة، بإطلاق النار عليه بشكل مباشر بهدف إعدامه، بعد اقتحام منزل عائلته في المخيم فجر الخميس، ولم تعرف طبيعة إصابته في حينه، كما لم يتسن التأكد من المكان الذي نقل إليه لاحقاً.

وبينت الهيئة والنادي أنّ معلومات وصلت لعائلة خليفة مساء الخميس تفيد باستشهاده، قبل أن يتم إبلاغ العائلة لاحقاً من الارتباط الفلسطيني.

ووفقاً لعائلته، فإن جيش الاحتلال أخرج وليد من المنزل وهو مصاب، ونقله بواسطة نقالة خاصة لنقل الجرحى، وكان وليد يصرخ وينادي على عائلته، لحظة اعتقاله، الأمر الذي يؤكد أنه كان في وعيه لحظة إصابته واعتقاله.

وأكدت الهيئة والنادي أنّ الجريمة التي ارتكبت بحقّ خليفة، هي جزء من عملية استهداف طالت العائلة منذ اغتيال شقيقه أمير خليفة في أغسطس/آب عام 2023، واعتقال شقيقه خالد خليفة إدارياً منذ عدة شهور.

وأضافتا أن جريمة إعدام الأسير خليفة، وهو أب لأربعة أطفال أحدهم يبلغ من العمر شهرا، تُضاف إلى سجل جرائم الاحتلال المستمرة منذ عقود طويلة، والتي وصلت إلى ذروتها مع استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني وبحقّ أسراه في سجون الاحتلال.

وحمّلا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير خليفة، وجددا مطالبهما المستمرة للمنظمات الحقوقية الدولية باستعادة دورها اللازم والمطلوب، "ووقف حالة العجز المرعبة التي مسّت بكل المجتمع البشري".

وصعّد الاحتلال، منذ بدء حرب الإبادة في السابع من أكتوبر، حملات الاعتقال الممنهجة وعمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر على مواطنين خلال عملية اعتقالهم.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن هناك العشرات من الجرحى داخل السّجون ممن استهدفوا برصاص الاحتلال خلال عملية اعتقالهم، ويواجهون ظروفا قاهرة ومأساوية مع تصاعد الجرائم الطبيّة ومنهم من أصبح لديه مشكلات صحية مزمنة ودائمة.

وباستشهاد الأسير خليفة، ارتفع عدد الشهداء الأسرى الذين ارتقوا بعد السابع من أكتوبر إلى 25، كما ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى (262)، وهم الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا داخل السجون والمعتقلات أو أصيبوا واستشهدوا بعد ساعات أو أيام على اعتقالهم في مستشفيات الاحتلال، وكانت هوياتهم معلومة لدى المؤسسات المختصة وتم الإعلان عنهم.

ويُضاف إليهم عشرات المعتقلين من غزة الذين ارتقوا داخل سجون ومعسكرات الاحتلال بعد الحرب، ويواصل الاحتلال إخفاء هوياتهم وبياناتهم حتى اليوم، في ضوء جريمة الإخفاء القسري المستمرة منذ بدء الحرب.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سجون الاحتلال استشهاد أسير الهیئة والنادی

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة: فوز “أبوظبي للزوارق” بلقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالميا

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن تتويج فريق أبوظبي للزوارق السريعة، بلقب بطولة العالم للفورمولا 2، التي أقيمت جولتها السادسة والختامية في البرتغال مؤخراً، يرسخ مكانة الإمارات العالمية في الرياضات البحرية.

وأشاد ، خلال استقباله للفريق أمس في مجلسه بأبوظبي، بالروح العالية للفريق في مواجهة كافة التحديات في رحلة الدفاع عن اللقب خلال جميع مراحل البطولة.
قال إن التميز الذي تحققه الرياضات البحرية، والتطور الكبير الذي تشهده هو ثمرة الدعم والاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة، والمتابعة المستمرة لمختلف القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي، ما كان له الأثر الملموس في النجاحات والتميز الكبير في البطولات القارية والعالمية، وتمكينهم من المهارات التي تؤهلهم للمنافسة على الألقاب.

وهنأ الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، راشد القمزي ومنصور المنصوري باللقب العالمي، مشيدا بجهود الأجهزة الفنية والإدارية، ومنظومة العمل في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مؤكدا أن الوصول إلى الألقاب العالمية دافعا كبير نحو المزيد من التطور، ورفع علم الإمارات في المنصات الخارجية.

ودعا إلى العمل على تعزيز الريادة في المنافسة على الألقاب العالمية، وتنفيذ البرامج الداعمة للتطور، والحرص على توفير أفضل الممارسات، بما يتماشى مع إستراتيجية النادي المستقبلية، وإطلاق المبادرات التي تستهدف اكتشاف المواهب، وتمكين أبناء وبنات الإمارات من المهارات التنافسية.

من جانب آخر أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، بإنجاز فريق الشارقة للزوارق السريعة، وتتويجه بلقب بطولة العالم للفورمولا 4، للمرة الأولى في تاريخه خلال الجولة الختامية التي أقيمت في إيطاليا مؤخراً، مشيرا إلى أن هذا اللقب يؤكد القدرات العالية للرياضات البحرية في المنافسة على الألقاب والوصول إلى أفضل المستويات العالمية.

وأشار إلى التطور الذي تشهده الأندية البحرية في الدولة، وتعاونها مع اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، في تنفيذ البرامج التطويرية، ووضع الخطط المستقبلية للوصول إلى المستهدفات الوطنية، وإطلاق المبادرات الفنية والتأهيلية، والاهتمام بالمواهب الواعدة في مختلف المراحل السنية، بما يعزز فرص النمو المستدام للرياضات البحرية.

من جانبه قال سعادة أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، إن فريق أبوظبي للزوارق السريعة نجح خلال فترة وجيزة في تحقيق الألقاب العالمية تتويجاً لدعم ورعاية القيادة الرشيدة، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان.

وأشار إلى أن لقب بطولة العالم للفورمولا 2 في البرتغال دافع كبير نحو المزيد من الألقاب في المنافسات الخارجية خلال الفترة المقبلة، والتطور في المستويات التنافسية.

من جهته أكد منصور المنصوري قائد زورق “أبوظبي 36″، أن استقبال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان لهم بعد التتويج باللقب العالمي في البرتغال، يعد حافزا كبيرا للتميز والمنافسة على الألقاب العالمية خلال البطولات المقبلة.

حضر اللقاء، سعادة أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عبدالله المهيري عضو مجلس إدارة النادي، وناصر الظاهري مدير إدارة الرياضات البحرية بالإنابة، إضافة إلى البطلين راشد القمزي ومنصور المنصوري.وام


مقالات مشابهة

  • استشهاد أسير من نابلس.. استهدفه الاحتلال أثناء اعتقاله قبل يومين
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية للزمالك بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. والنادي يوجّه رسالة لتركي آل الشيخ
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • محمد بن سلطان بن خليفة: لقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالمياً
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • محمد بن سلطان بن خليفة: فوز “أبوظبي للزوارق” بلقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالميا
  • وليد فواز ضابط يحقق في جريمة غريبة من خلال أحداث فيلم "بنسيون دلال"