هبط سعر الذهب بشكل مفاجئ عالميًا خلال تداولات أمس الجمعة، نهاية تداولات الأسبوع، قبل تعليق العمل في البورصات العالمية خلال يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية، وفق البورصات العالمية، وبورصة نيويورك التجارية.

وتراجعت سعر الأوقية خلال نهاية تعاملات أمس الجمعة بنسبة 0.53% بقيمة 14.12 دولار أمريكي للأوقية، وأغلقت التداولات على سعر الأوقية لتسجل 2658 دولار، وفق موقع «إنفيستينج».

وجاءت تراجعات أسعار الذهب العالمية بشكل واضح وكبير نتيجة تراجع مؤشر الدولار أمام سلة العملات العالمية بشكل واضح، حيث انخفض بنسبة 0.12% ليسجل 100.13 نقطة.

توقعات أسعار الذهب

وكان من المتوقع أن تسجل أسعار الذهب ارتفاعًا قياسيًا آخر لبقية تداولات الأسبوع، ومع ذلك، انخفض الذهب إلى ما دون أدنى مستوى، مما فتح الباب أمام تراجع أعمق وأكثر الفترة المقبلة.

تراجع الذهب خلال نهاية الأسبوع

وبالرغم من التراجع خلال تعاملات نهاية الأسبوع فإن سعر الذهب عالميا على المستوى الأسبوعي سجل ارتفاعا ومكاسب واضحة حيث ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من تراجعه خلال تداولات يوم الجمعة بسبب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت موافقة للتوقعات.

سجّل سعر أوقية الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% ليغلق السعر عند المستوى 2658 دولار للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، وتترقب الأسواق تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، خاصة وأن قرارات الفيدرالي وتصريحاته تؤثر على سعر الذهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب يهبط عالميا أسعار الذهب عالميا تراجع الذهب عالميا أسعار الذهب سعر الذهب العالمي الذهب عالميا الذهب العالمي سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

سؤل برلماني عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر الطماطم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الارتفاع الجنوني وغير المسبوق فى أسعار الطماطم.
وتساءل "أمين" فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عن الأسباب الحقيقية التى وراء ارتفاع سعر كيلو الطماطم إلى 40 جنيها ؟ ولماذا يتعلل الغالبية من مسئولى وزارة الزراعة والغرف التجارية بأن السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم يرجع إلى قلة المعرض فى الوقت الذى تتواجد فيه الطماطم لدى بائعى الخضراوات والفواكه على مدار الـ24 ساعة يومياً وبكميات كبيرة.

وأكد النائب أن المواطنين لا يمكن أن يقاطعوا شراء الطماطم لأنها من المنتجات الغذائية الضرورية التى لا يمكن لمنزل فى مصر أن يستغنى عنها، مشيراً إلى أن السبب الرئيسى فى جنون أسعار الطماطم هو عدم التدخل من الأجهزة الحكومية المختصة لتحديد سعر مناسب لبيعها سواء من المزارعين أو داخل أسواق الجملة حتى وصولها للمستهلك الأخير.

وطالب أشرف من الحكومة وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضراوات والفواكه ، مشيراً إلى ضرورة أن تقوم الأجهزة الرقابية بدورها فى الرقابة الحقيقية على الأسواق والأسعار.

مقالات مشابهة

  • كيف تتأثر أسواق الذهب عالميا باغتيال حسن نصر الله؟
  • «مستقبل غامض».. هل تؤثر أحداث لبنان على أسعار الذهب عالميا؟
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • «جولد بيليون»: 1.4% ارتفاعا في سعر الذهب عالميا خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع.. عيار 21 يخسر 27 جنيها خلال 24 ساعة
  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • مسجلا 2663 دولارًا للأونصة.. أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بالبورصة العالمية
  • سؤل برلماني عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر الطماطم