أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أثارت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية المغربي، ثريا عفيف، جدلاً واسعًا بعدما وصفت قرار إلزام الطالبات في ثانوية ابن عباد بمدينة سلا بارتداء زي موحد يشمل "بدلة مع جينز أزرق" بأنه "تعسفي" و"انتهاك خطير" لحق الطالبات في ارتداء الحجاب، الذي تعتبره "لباسًا شرعيًا وأصيلًا يتماشى مع احترام الأخلاق ومكانة المؤسسات والنظام التعليمي".

وفي سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أكدت عفيف أن هذه القاعدة الداخلية التي فرضتها الثانوية قد أثارت استياءً كبيرًا بين الطالبات وأولياء أمورهن وحتى بين الرأي العام الوطني، وطالبت بتوضيح الإجراءات العاجلة التي سيتخذها الوزير لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات الإدارية التي تمس بمصداقية النظام التعليمي.

ودعت النائبة إلى حماية الطالبات من أي قرارات اعتبرتها "تعسفية"، مؤكدة أن ارتداء الحجاب لا يتعارض مع القيم التعليمية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما نجحت الدولة في تطوير البنية التحتية السياحية خلال السنوات السابقة، وكذلك خطة الدولة لتسهيل ودعم الاستثمارات السياحية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في الترويج والتسويق للسياحة بشكل جيد.

النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة النائبة سحر طلعت مصطفى تتقدم بسؤال للحكومة بشأن ضوابط موسم العمرة

وأضافت سحر طلعت مصطفى، في تصريحات لها اليوم، بمناسبة اليوم العالمى للسياحة، أن ارتفاع عدد السياح بمصر إلى نحو ١٥ مليون سائح، خطوة جيدة، بالإضافة إلى خطة الدولة للتوسع في عدد الغرف السياحية فى مصر لتساعد على استقبال نحو ٣٠ مليون سائح سنوياً.

وثمنت عضو مجلس النواب، إعلان الحكومة عن طرح مزيد من الحوافز لتشجيع المطورين السياحيين خلال العامين المقبلين للإسراع بإنشاء وإدخال أكبر عدد من الغرف السياحية، حيث تستهدف إنشاء أكثر من 200 ألف غرفة فى السنوات الخمس المقبلة.

وأشارت إلى أن هناك ارتفاعا في عدد الدول التى يرغب سكانها فى زيارة مصر، حيث يصل عدد تلك الدول إلى نحو 170 دولة، وذلك في ظل التنوع السياحى في مصر، بداية من السياحة الأثرية والثقافية والسياحة الشاطئية والسياحة العلاجية والسياحة البيئية، وغيرها.

ودعت سحر طلعت مصطفى، إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمى للسياحة، وتنظيم عروض مخفضة للسياحة، في إطار الترويج للسياحة المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • الحكم بالسجن 4 سنوات للرئيسة السابقة للبرلمان الإيطالي
  • الزي السعودي فخر العروبة في المحافل الدولية
  • برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة
  • البيجيدي يعتبر ارتداء التلميذات لسروال جينز مساً خطيراً بحق ارتداء الحجاب
  • مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا
  • نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • ضاحي خلفان: تعزيز التميز الأكاديمي والعلمي