الحرة:
2024-09-28@15:38:40 GMT

لبنان: 11 قتيلا جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

لبنان: 11 قتيلا جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، السبت، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية، أمس الجمعة، على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت بلغت 11 قتيلاً و108جريحا.

وشنّت إسرائيل سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في لبنان تركزت خصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث استهدفت "مربعا أمنيا" لحزب الله، محدثة دمارا يعيق جهود الإنقاذ.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف المقرّ المركزي لحزب الله في حارة حريك، وأعلن مقتل زعيم الحزب حسن نصر الله.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي قتل عدد من كوادر حزب الله في جنوب لبنان، من بينهم قائد الوحدة الصاروخية في الجنوب ونائبه.

والغارات هي الأعنف منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما.

والسبت، استهدفت غارة اسرائيلية جديدة الضاحية الجنوبية لبيروت، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس، بعد إعلان اسرائيل "القضاء" على نصرالله.

وتحدّثت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية من جهتها عن "سقوط جرحى" في الغارة التي "استهدفت مبنى على طريق صيدا القديمة في مار مخايل" في الضاحية الجنوبية.

واستمرّ القصف على الضاحية الجنوبية خلال الليل، كما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح السبت استهداف مواقع لحزب الله في شرق لبنان.

وغداة هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الذي أدى الى اندلاع حرب مدمّرة في قطاع غزة، فتح حزب الله من لبنان ما سماه "جبهة إسناد" لغزة. ويتبادل يوميا إطلاق النار مع إسرائيل، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف السكان من جانبي الحدود.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 72 قتيلا و392 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية الأربعاء

بيروت – أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان، امس الأربعاء، بلغت 72 قتيلا وأكثر من 392 جريحا.

وقال مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة إن “غارات العدو الإسرائيلي طيلة الأربعاء على لبنان أدت إلى ارتقاء 72 شهيدا بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 392 آخرين”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن منسق خطة الطوارئ في الحكومة اللبنانية، وزير البيئة ناصر ياسين، أن عدد الشهداء في لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بلغ 1247 والجرحى 5 آلاف و278 معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء.

من جانبه، أعلن “حزب الله”، في بيانات منفصلة، الأربعاء، شن 11 عملية ضد مستوطنات ومواقع عسكرية شمالي إسرائيل أبرزها قاعدة إيلانيا، بصلية من صواريخ “فادي1″، ومقر قيادة “الموساد” في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من نوع “قادر1”.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام ومنذ حرب يوليو 2006.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمالي إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق الفصائل اللبنانية عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تصاعد التوتر.. الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: تدمير 4 مباني سكنية جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء إلى 72 قتيلا
  • لبنان.. 72 قتيلا و392 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية الأربعاء