الوطن:
2024-09-28@15:35:27 GMT

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما

أعلنت ماريان خوري ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين، وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» معربة عن أسفها لرحيل آخر ما يربطها بالمخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري على منشورها عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco.

.Colette Favodon Chahine1929-2024».

وفاة المخرج يوسف شاهين

رحل عن عالمنا المخرج العالمي يوسف شاهين عن عمر ناهز 82 عاما عام 2008، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية، وتم دفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في محافظة الإسكندرية التي عشقها، وقدم الراحل العديد من الأفلام الراسخة في تاريخ السينما، من بينها الناصر صلاح الدين، الأرض، إسكندرية كمان وكمان، إسكندرية نيويورك، المصير، المهاجر، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف شاهين ماريان خوري المخرج یوسف شاهین عن عمر

إقرأ أيضاً:

«كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي مدينة إسنا بالأقصر بعد وفاة مٌعلم مادة الدراسات الاجتماعية يٌدعى حسين سعد أثناء تواجده في الطابور الصباحي في مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

يبلغ المعلم «حسين» 54 عاما، ويتمتع بصحة جيدة، ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة، ليسقط فجأة أثناء تواجده بالطابور الصباحي بالمدرسة: «والدي كان كويس مفيهوش أي حاجة لكن فجأة وقع على الأرض لما كان واقف في الطابور»، بحسب ما ذكره نجله «مصطفى» صاحب الـ 26 عاما خلال حديثه لـ«الوطن».

وفاة معلم في الأقصر إثر أزمة قلبية 

صدمة كبيرة سيطرت على «مصطفى» فور إبلاغه بخبر وفاة والده، مُشيرا إلى أن آخر مرة اجتمع به كان منذ 10 أيام: «أنا قاعد في القاهرة ولسه مسافر البلد وكنت آخر مرة شوفت أبويا من 10 أيام لما كنت إجازة في البلد».

كلمات مؤثرة عبر خلالها صاحب الـ26 عاما، عن مدى حزنه بعد تلقيه خبر وفاة والده، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أكتر وقت حسيت بيه بالكسرة دلوقتي أن والدك يموت، ولا تلقي عليه النظرة الأخيرة ولا تدفنوا أمر مٌحزن أقسم بالله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله مع الصالحين ونحسبه عند الله شهيد».

سبب وفاة معلم الأقصر 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قدما نعيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عاماً».

 وتابعت المديرية: «يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

مقالات مشابهة

  • 9 معلومات عن أرملة المخرج يوسف شاهين بعد وفاتها.. «من أصول فرنسية»
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ95 عاما
  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • وفاة ملاكم ألماني عن عمر 24 عاما
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • عبدالرحيم علي يعزي المخرج مجدي أحمد علي في وفاة شقيقه
  • وفاة شقيق المخرج مجدي أحمد علي 
  • حجة.. وفاة امرأة وطفلها بصاعقة رعدية ببني قيس