الوحدة نيوز/ شددت لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين، على أن الاغتيالات في تاريخ الصراع الطويل مع كيان الإجرام والإرهاب والابادة الجماعية الصهيوني أثبتت أنها لا تحسم المعارك ولا تحقق انتصارات استراتيجية بل يكون مردودها على نفوس وعقول وإرادة المقاتلين عكسيا وتورث في نفوسهم الثأر والتحدي واستكمال الدرب على نفس النهج والطريق .

وقالت لجان المقاومة في بيان لها، اليوم السبت: “بمزيد من الحزن والأسى والألم وكل الفخر والاعتزاز، ننعى الشهيد القائد الكبير درة المقاومة وتاجها ونبراسها السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذي ارتقى بعملية اغتيال جبانة غادرة حاقدة على الضاحية الجنوبية في مدينة بيروت ليلتحق برفاقه الشهداء العظام قمرا منيرا وسراجا وهاجا يضيء طريق الحرية والتحرير.

وأضافت: نعزي الشعب اللبناني العظيم والأحباء والأشقاء تيجان الرؤوس وصانعي مجد الأمة وفخرها التليد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله وكل كوادر وقادة ومجاهدي المقاومة في حزب الله والمقاومة اللبنانية العظيمة وكل أحرار الأمة ومكوناتها باستشهاد أحد قادة الأمة وأحرارها الذي ستخلده الأجيال بأنه من قال لن نترك غزة وحدها وكان صادق الوعد والفعل والقول.

وتابعت: إن استشهاد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله يؤكد على صوابية الطريق وسلامة النهج وعمق الانتماء والاستعداد العالي للبذل والعطاء والتضحية واقتران الأقوال بالأفعال.

وأكدت أن القائد الشهيد الأمين العام لحزب الله سيبقى نهجاً وضاءا وهاديا لكل السائرين على طريق القدس، طريق عزة الأمة وكرامتها وسيبقى فكره وخطه الثوري المقاوم منارة لنا ولكل أبناء الأمة الاوفياء حتى الانتصار الحتمي وتحقيق الوعد الإلهي بزوال الكيان الصهيوني.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

عاجل - هكذا نعت إيران الأمين العام حسن نصر الله

نعت وزارة الخارجية الإيرانية الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مشيرة إلى أن "المسار المجيد لقائد المقاومة سيستمر حتى تحقيق الهدف الأسمى بتحرير القدس." هذا التأكيد على استمرار نهج المقاومة يعكس التزام إيران بدعم قضية تحرير فلسطين والوقوف إلى جانب حلفائها في المنطقة.

إعلان رسمي 

وأعلن حزب الله اللبناني رسميًا استشهاد أمينه العام حسن نصر الله بعد أقل من 24 ساعة على اغتياله في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة على يد قوات الاحتلال. هذا الإعلان جاء بمثابة صدمة لأنصاره ومحبيه، خاصة في ظل دوره القيادي الكبير في قيادة المقاومة الإسلامية خلال العقود الثلاثة الماضية.

سيد المقاومة العبد الصالح 

في بيان صدر صباح اليوم السبت، وصف حزب الله نصر الله بأنه "سيد المقاومة، العبد الصالح، الذي انتقل إلى جوار ربه شهيدًا عظيمًا وقائدًا بطلًا شجاعًا." البيان عبر عن فخر الحزب بمسيرته الطويلة، التي امتدت لعقود من النضال والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق البيان إلى دور نصر الله التاريخي في قيادة المقاومة الإسلامية منذ عام 1992 بعد استشهاد الأمين العام السابق عباس الموسوي. قاد نصر الله المقاومة خلال سنوات صعبة، بدءًا من تحرير لبنان عام 2000، مرورًا بانتصار الحزب في حرب يوليو 2006، وصولًا إلى دعمه الكبير لفلسطين في مواجهة الاحتلال.

وأشار الحزب إلى أن نصر الله لم يكن مجرد قائد عسكري، بل كان شخصية تتمتع بالحكمة والشجاعة، واستطاع أن يكون صوتًا للمظلومين، سواء في لبنان أو في فلسطين. كان له دور بارز في دعم الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة خلال السنوات الأخيرة، مما جعله رمزًا للمقاومة في العالم العربي.

نهاية حقية شجاعة.. بداية لحقبة جديدة

إن رحيل حسن نصر الله يمثل نهاية لحقبة من القيادة الشجاعة في المقاومة اللبنانية، ولكنه أيضًا يمثل بداية لمرحلة جديدة، حيث سيظل إرثه ورسالته مستمرين من خلال رجاله ومقاتليه الذين يتطلعون إلى استكمال مسيرته النضالية حتى تحرير فلسطين.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: الاغتيالات لا تحقق انتصارات بل تورث الثأر والتحدي
  • عاجل - هكذا نعت إيران الأمين العام حسن نصر الله
  • منير شفيق: الاغتيالات لا تحسم الحرب
  • من هو الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • من هو جواد حسن نصر الله؟ نجل الأمين العام لحزب يرد على الكيان بعد خبر اغتيال حسن نصر الله
  • من هو نائب حسن نصر الله؟ اكتشف من النائب بعد إعلان إسرائيل عن قتل الأمين العام لحزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن قتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله