المركز يعمل حاليًا بـ 6 ماكينات غسيل، وسيتم رفعها إلى 10 ماكينات لتحقيق الطاقة القصوى، مما سيسهم في تخفيف العبء على المواطنين، مشددًا على أهمية الاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر الطبية.

الخرطوم: التغيير

افتتح وزير الصحة السوداني المُكلف هيثم محمد إبراهيم، اليوم السبت، مركز عبد الحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ بمستشفى المتمة بولاية نهر النيل.

وأكد الوزير دعمه للمركز بتوفير كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لتطوير الخدمة، موضحًا أنه سيتم زيادة دعم المراكز بنسبة 50%.

وأفاد أن المركز يعمل حاليًا بـ 6 ماكينات غسيل، وسيتم رفعها إلى 10 ماكينات لتحقيق الطاقة القصوى، مما سيسهم في تخفيف العبء على المواطنين، مشددًا على أهمية الاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر الطبية.

كما كشف الوزير عن وجود 7 مراكز لغسيل الكلى بولاية نهر النيل بطاقة استيعابية تصل إلى 160 ماكينة، وأعلن عن افتتاح مركز جديد قريبًا في منطقة الباوقة.

وخلال زيارته، اطمأن الوزير على الإمدادات الدوائية بمستشفى المتمة وأشاد بأداء الكوادر الطبية والصحية هناك، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ برامج تفقدية للمؤسسات الصحية بهدف تطويرها وتلبية احتياجاتها، مشددًا على ضرورة زيادة سعة المستشفيات لاستيعاب أعداد المرضى المتزايدة.

من جانبها، أوضحت مديرة وزارة الصحة بالولاية ماجدة عبد الله أن الزيارة تهدف إلى متابعة سير العمل في مستشفى المتمة وافتتاح مركز عبد الحميد لغسيل الكلى وقسم الطوارئ.

بالإضافة إلى الوقوف على الخدمات العلاجية وتكملة النواقص. كما جددت التزام وزارتها بتوفير المستهلكات الطبية وأدوية الطوارئ، مؤكدة أن المركز سيسهم في تخفيف الضغط عن مركزي الكتياب والمك نمر.

الوسومالمتمة مرضى غسيل الكلى وزارة الصحة السودانية ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المتمة مرضى غسيل الكلى وزارة الصحة السودانية ولاية نهر النيل

إقرأ أيضاً:

الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين

صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة البيان التالي: "تذكر وزارة الصحة العامة بتفاصيل الرعاية الطبية المقدمة للنازحين وتشجعهم على التواصل معها على الخط الساخن 1787، والذي أضيف إليه الخط الساخن 1214 بحيث يكون الرقمان مخصصين لخدمة النازحين وللرد على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات الصحية التي يحتاجون إليها، وذلك وفق ما يلي: 

- تحويل الذين يحتاجون لغسيل كلى إلى المراكز المتخصصة.

- تحويل مرضى السرطان الذين يأخذون العلاج الإشعاعي إلى أقسام العلاج النهاري في المستشفيات في أماكن النزوح، وكذلك تأمين أدوية مرضى السرطان التي كانوا يستلمونها من الصيدليات، وذلك عبر التواصل على الرقم الساخن 1787 او الرقم 1214 المخصص لمرضى السرطان حصرا.

- متابعة النساء الحوامل. 

وتذكر  الوزارة بأن الفرق التابعة لها ستتفقد النازحين في مراكز الإيواء لتعبئة استمارات تتعلق بحاجاتهم الصحية حرصا على عدم حصول اي نقص في الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها".

مقالات مشابهة

  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان تطوير وإنشاء مستشفى أبنوب المركزي  
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب المركزي