شهدت عدة مطارات تغييرات في حركة الطيران على خلفية التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في ظل إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية أمس الجمعة على مقر قيادة حزب الله في بيروت.تأثر حركة الطيران
أخبار متعلقة بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصراللهالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية( دراجون وورلد)عالم التنين يفتح ابوابه الخميس المقبل ويقدم عروض للمرة الأولى بالشرق الأوسطشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إلغاء 32 رحلة جوية في الـ24 ساعة الأخيرة وفق موقع "Flight Aware" المتخصص في تتيع حركة الطيران، كما حدث تغير في نشاط الطيران بالمطار بنسبة 43% مقارنة بذات اليوم من العام 2022.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
وفي مطار بن غوروين بدولة الاحتلال فقد ألغيت 9 رحلات خلال الـ24 ساعة الماضية، وشهد المطار تغيرًا في نشاط الطيران بنسبة 29%.
أما في مطار طار مهرآباد الدولي (طهران) فحصل تغير بنسبة 18% بنشاط الطيران فيما لم تلغى أيًا من رحلاته القادمة أو المغادرة.
وبحسب وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي فقد أثر تكثيف الغارات الجوية بشكل عام وتدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط، على سلامة المجال الجوي فوق دولة الاحتلال ولبنان.
وفي هذا السياق، قررت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران الأوروبية إصدار توصيات بعدم العمل داخل المجال الجوي للبنان ودولة الاحتلال على جميع مستويات الطيران، وتظل التوصية سارية حتى 31 أكتوبر 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام حسن نصرالله اغتيال حسن نصرالله حزب الله الطيران حرکة الطیران

إقرأ أيضاً:

نجل حسن نصر الله ينفي اغتيال والده (شاهد)

ذكر حساب منسوب يزعم أنه نجل الأمين العام لحزب الله “حسن نصر الله”،  ويدعى (السيد جواد حسن نصر الله) أنه والده بخير.

 

جيش الاحتلال: نأمل أن يؤدي اغتيال حسن نصر الله إلى تغيير تصرفات حزب الله جيش الاحتلال يؤكد اغتيال حسن نصر الله

وقال صاحب الحساب في تدوينة :" سماحة والدي السيد حسن نصر الله بألف خير وسلامة ومن معه كلهم بخير والخزي والعار للسهاينة وشامتي العرب".

 

 

تدوينة نجل حسن نصر الله جيش الاحتلال: قتلنا حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله

وفي سياق متصل،  زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، القضاء أمس على حسن نصرالله، زعيم تنظيم حزب الله،  وأحد مؤسسيه.

 وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيانه: قضى جيش الدفاع على حسن نصر الله، كما قضى على المدعو علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة في حزب الله.

 وأضاف: لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله، الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية. 
 وأوضح: لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل.

 خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله، كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين، وجنود جيش الدفاع، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الآلاف من الأعمال  ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم.

 وأشار إلى أن نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله، وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا.

 وأردف: لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل، ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل، وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصرالله..أوروبا توصي شركات الطيران بتجنب لبنان وإسرائيلي
  • نجل حسن نصر الله ينفي اغتيال والده (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • «أكتب وصيتك».. رجل توقع عملية اغتيال حسن نصر الله على الهواء مباشرة (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان
  • مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع بالشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تنشر قوات بالشرق الأوسط استعدادا لإجلاء رعاياها من لبنان