قال  حسين محمد حسين الدوش مسؤول الاتصالات مركز لبعوس يافع بجنوب اليمن، إننا نحن بحاجه إلى خدمة الانترنت وتوسيعها لتشمل كافة المناطق التي لم تصلها خدمة الانترنت.

محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": الحوثي لا يحترم حقوق الإنسان.. وخدمة "ستارلينك" تفضح الميليشيات (حوار) إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

. اسمعني شكرًا

وأضاف الدوش في تصريحات خاصة لـ "الفجر"" بأن المنافسة في إيجاد خدمة انترنت نظيفة وسريعة تخدم القطاع التجاري وكذا الافراد والمؤسسات والإقبال على خدمة " ستارلينك" موجوده من قبل رواد الاعمال والتجاره وكذا العاملين في قطاع الشبكات التي تبث للافراد لإنه ا مكلفه، أما بالنسبة لافراد المجتمع فإقبالهم هو على الانترنت الثابتADSL،  وكذلك على الشبكات الخلويه 4 جي مثال على ذلك يمن موبيل،  وكذا الإقبال على الهاتف الثابت يمن فور جي المزود بخدمة النت فور جي.


وخلال حديثه أكد أن المخاوف من" ستارلينك" عدم حجب المواقع الاباحية لان المجتمع محافظ  وبحاجة إلى حجب تلك المواقع.

 

وتابع بأن تكنولوجيا المعلومات ستعمل على تطوير العمل الدبلوماسي بما يخدم تبادل المعلومات بين الدول والمؤسسات التجارية والجامعات بمختلف علومها وكذا في خدمة البشرية.

 

يذكر إنه في وقت سابق أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إطلاق خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن ليصبح أول بلد في الشرق الأوسط يحصل على هذه الخدمة.

 

وانتقد الحوثيون الإعلان واصفين إياه "بالتهديد المباشر للأمن القومي، والانتهاك لسيادة اليمن"، كما قالوا إن الخطوة جزء من "الحرب التي تشنها أمريكا على اليمن"، محذرين المواطنين من استخدامها.


وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، قد أقرت إطلاق الخدمة الشهر الماضي وقالت إن المؤسسة الموزعة ستقدم "كافة الخدمات من بيع الأجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة، كذلك تقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر".

محلل سياسي يمني لـ "الفجر": ميليشيات الحوثي لاتحترم الأنظمة والمواثيق الدولية.. والحل السلمي غير مجدٍ محلل سياسي يمني لـ "الفجر": الهجوم الحوثي على ناقلة صافر مخطط للحصول على حصة أكبر من إيرادات النفط والغاز

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ستارلينك ستارلينك في اليمن ستارلينك للاتصالات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الشحات غريب الازمة اليمنية

إقرأ أيضاً:

"مقطورة دخلت في سيارة أوبر بالأوتوستراد".. ومصدر أمني لـ "الفجر" يكشف التفاصيل

شهد طريق الأوتوستراد باتجاه المعادي، حادث تصادم مروع بين سيارة نقل مقطورة وسيارة تابعة لتطبيق شركة أوبر، ما أسفر عن وفاة وإصابة 5 أشخاص، اليوم الجمعة.

وكشف مصدر أمني لـ "الفجر" تفاصيل الحادث، حيث تبين أن التصادم وقع أمام منطقة شق الثعبان بين السيارة المقطورة وسيارة أوبر أدى الحادث إلى مصرع أسرة مكونة من 4 أشخاص: أم وأطفالها الثلاثة، وإصابة سائق السيارة الأولى بكسر في اليد اليمنى.

وأشار المصدر إلى أن السيارة المقطورة كانت قادمة من اتجاه حلوان، وتعرضت لعطل في الفرامل، ما أدى إلى عبور السائق للجزيرة الوسطى واصطدامه بسيارة أوبر.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم ووجود وفيات ومصابين، وعلى الفور انتقلت القوات إلى موقع الحادث. وبعد الفحص، تبين تصادم السيارة المقطورة مع سيارة أوبر، وتم نقل المصابين والمتوفين إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • ستارلينك في اليمن: لماذا يعارض الحوثيون تفعيل الإنترنت الفضائي؟
  • أحدها رأس زعيم الحوثيين في اليمن ‘‘عبدالملك’’.. محلل سياسي يكشف عن ثلاث جوائز أمريكية ثمينة قبيل الانتخابات
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • "مقطورة دخلت في سيارة أوبر بالأوتوستراد".. ومصدر أمني لـ "الفجر" يكشف التفاصيل
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • “إعلان هام من مؤسسة الاتصالات بشأن خدمة ستارلينك في عدن”
  • انقطاع كابل بحري دولي يضعف خدمة الانترنت في الكويت
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل