الحرة:
2024-09-28@15:32:38 GMT

إطلاق نار في بيروت بعد مقتل نصرالله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

إطلاق نار في بيروت بعد مقتل نصرالله

أفادت مراسلة الحرة بسماع دوي طلقات نارية في أجزاء من بيروت بعد إعلان مقتل زعيم حزب الله حسن نصرالله، فيما قالت رويترز إن آخربن تجمعوا وهتفوا "لبيك يا نصر الله".

وأعلن حزب الله، السبت، في بيان مقتل نصر الله، بعد فترة وجيزة من تأكيد إسرائيل أنه قتل في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مقر القيادة المركزي للجماعة، الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش "قضى على نصر الله، وعلى المسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة."

وأضاف "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وشنت إسرائيل غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، السبت، بعد أن نفذت الجمعة هجوما كبيرا على مقر القيادة المركزي لحزب الله.

وقال شهود لرويترز إنهم سمعوا أصوات أكثر من 20 ضربة جوية قبل فجر السبت وعددا آخر بعد شروق الشمس. وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله.

وفر آلاف السكان من الضاحية منذ وقوع الهجوم، الجمعة، وتجمعوا في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر.

ودمرت الغارات الإسرائيلية على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية المكتظة بالسكان 6 أبنية تماما، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الجيش "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي" لحزب الله في الضاحية.

وبحسب هغاري فإن المقر "موجود تحت مبان سكنية في قلب الضاحية".

وكان نصر الله يقود حزب الله منذ عشرات السنين، وأشرف على تحوله إلى قوة عسكرية ذات نفوذ إقليمي، وصار أحد أبرز الشخصيات العربية وذلك بدعم من إيران.

ويثني مؤيدو نصر الله على وقوفه في وجه إسرائيل وتحديه للولايات المتحدة. أما في نظر خصومه، فهو زعيم منظمة إرهابية وأحد الوكلاء الذين يستخدمهم النظام الشيعي الإيراني في صراعه على النفوذ في الشرق الأوسط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة الجیش الإسرائیلی حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار كثيف بالضاحية الجنوبية بعد تأكيد مقتل حسن نصر الله

أفادت موفدة سكاي نيوز عربية بإطلاق نار كثيف في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد تأكيد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات إسرائيلية على مقر قيادة الجماعة اللبنانية المرتبطة بإيران مساء الجمعة.

ويوم السبت، أكد حزب الله في بيان مقتل نصر الله إثر غارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، بعدما أكدت اسرائيل اغتياله في وقت سابق.

وفي أعقاب إعلان حزب الله عن مقتل نصر الله، شاهد صحافيون في فرانس برس نساء يبكين في الشارع، وأشخاصا يبكون وهم يقودون سياراتهم.

وسمع صحافيون في وكالة فرانس برس أشخاص يصرخون في الشارع بعد صدور بيان حزب الله، وآخرون يصرخون "الله أكبر".

 

وقال حزب الله في بيانه"إنّ قائدنا (..) ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار".

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله "قتل" في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

 وتعتبر ضاحية بيروت الجنوبية التي يقطنها نحو مليون نسمة هي الحاضنة لحزب الله.

وتقع الضاحية التي تضم مساكن عدد من علماء الشيعة وقادة ا بين ساحل بيروت الجنوبي وبداية جبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار كثيف بالضاحية الجنوبية بعد تأكيد مقتل حسن نصر الله
  • إطلاق نار في بيروت بعد مقتل نصرالله.. واعتداءات على سوريين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • اسرائيل تعلن “اغتيال” حسن نصرالله في ضاحية بيروت الجنوبية
  • بيروت.. الضاحية الجنوبية تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية