تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، متابعة قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

حيث أكدت  أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ندوة حول الزيادة السكانية وعرض تأثيراتها السلبية على المجتمع

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان «المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان»، حضر الندوة عددا من المسؤولين، منهم المستشارة سناء خليل والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بالإضافة إلى خبراء في الصحة والسكان.

أهمية مواجهة المعتقدات الخاطئة عن الإنجاب 

افتتحت المستشارة سناء خليل، نائب رئيس القومي للمرأة، الندوة مؤكدة أهمية التعاون بين المؤسسات لمواجهة المعتقدات الخاطئة بشأن الإنجاب، وشددت على أن صحة المرأة تعكس صحة المجتمع، داعيةً إلى تقليل الاعتماد على العمليات القيصرية، لما لها من تأثيرات سلبية.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، على دور المجلس في مواجهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى الشراكات التي أنشأتها الوزارة لمواجهة الزيادة السكانية، وتوفير خدمات تنظيم الأسرة عبر 852 عيادة متنقلة، لافتا إلى أن هناك العديد من المبادرات الحكومية مثل مشروع تنمية الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • القومي للمرأة يتابع قضية الطالبة التى تم احتجازها داخل معمل مدرسة لمدة 10 أيام
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • القومي للمرأة ينظم ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان"
  • «القومي للمرأة» ينظم ندوة حول الزيادة السكانية وعرض تأثيراتها السلبية على المجتمع
  • الحوار الوطني: خطوتنا القادمة مناقشة قضية الدعم على نطاق واسع ومتخصص
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"