أعلن الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، سيتم إطلاق برنامج متكامل للاحتفال بذكرى النصر، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ووفقا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بقضية الوعى وتعزيز الانتماء وحب الوطن لدى النشئ والشباب.

وأوضح الفرماوي، أن البرنامج يشمل تنفيذ 3 فعاليات مختلفة يتم تنفيذها بالتوازى بجميع مراكز شباب القليوبية خلال شهر أكتوبر، وتشمل الفعاليات تنفيذ مسيرة نيلية بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وجمعية الكشافة البحرية بالعروض الكشفية والأعلام والأغاني الوطنية بحضور محافظ القليوبية والقيادات التنفيذية.

بالإضافة إلى إطلاق مبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "شهداء على الملحمة"، والتى تهدف إلى بث عدد من الفيديوهات التى تعبر عن آراء بعض رؤساء الدول وحكام العالم المعاصرين لحرب أكتوبر وعرض أرائهم عن أهمية حرب أكتوبر فى تغيير الخريطة السياسية بمنطقة الشرق الأوسط وعن قوة الجيش وإرادة الشعب المصري كمحرك رئيسى فى تحقيق الانتصار.

وأضاف مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الاحتفالات تشمل تنفيذ مبادرة "أنا من بلد الشهيد"، والتى سيتم تنفيذها بجميع مراكز الشباب وتتضمن تنفيذ ندوات تثقيفية وتعريفية بحرب أكتوبر المجيدة وتكريم لأسر الشهداء مع دعوة أهالى ورموز كل قرية والنواب والشخصيات العامة.

يذكر أن برنامج احتفالات نصر أكتوبر يأتى ضمن مجموعة من البرامج المكثفة للأنشطة والخدمات التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى يتم تنفيذها على مدار 100 يوم بجميع محافظات الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذكرى انتصارات أكتوبر شباب القليوبية اخبار القليوبية مراكز الشباب بالقليوبية حرب اكتوبر اخبار محافظة القليوبية مديرية الشباب بالقليوبية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمدينة شبين القناطر، وشملت الجولة عددا من المشروعات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية.

تحسين مستوى المعيشة للمواطنين

وخلال الجولة، تابع محافظ القليوبية المشروعات التي تم الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة.

الالتزام بالجداول الزمنية المحددة

وأثناء الجولة، تم طرح عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام أو وجود بعض المعوقات الميدانية، وقد وجه بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، وذلك لضمان استمرار العمل في هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

 

الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين

تم خلال الجولة الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين حول هذه المشروعات، حيث أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدين على أهميتها في تغيير واقع حياتهم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • «شباب بني سويف» تُقيم «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للإعاقة السمعية
  • دعماً لـمبادرة" بداية ".. تعليم قوص تنظم سلسلة فعاليات تنموية
  • انطلاق فعاليات مهرجان «قادرون باختلاف» في مركز شباب القلج بالقليوبية
  • شباب القليوبية تقدم هدايا لـ50 طفل من ذوى الهمم من في مهرجان قادرون باختلاف
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • وكيل «رياضة الجيزة» يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية» في الواحات البحرية