موقع 24:
2024-09-28@15:29:32 GMT

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

أصدرت وزارة السياحة اللبنانية، تعميماً للمؤسسات السياحية، الخاضعة لرقابتها، من فنادق وبيوت ضيافة، للمساعدة في استقبال وإيواء النازحين والمهجرين.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن الوزراة في بيان: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز، تتوجه وزارة السياحة بالشكر والامتنان للمؤسسات السياحية، التي تثبت التزامها الوطني من خلال حسن استقبال المواطنين اللبنانيين، الذين اضطروا لترك منازلهم الى مناطق آمنة خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتقديم الرعاية لهم في هذه الأوقات الحرجة".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين: ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة https://t.co/NdCkSoXKiM

— National News Agency (@NNALeb) September 28, 2024

وأضافت "إن دعمكم هذا يعكس القيم الراسخة للتضامن والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، ويبرز دوركم المحوري في الحفاظ على استقرار المجتمع".

ودعت الوزارة في بيانها، المؤسسات المعنية إلى الالتزام بالمصداقية، قائلة: "نعوِّل على المصداقية التي لطالما أثبتها القطاع السياحي لناحية الالتزام بالأسعار المصدَّقة رسميّاً من قبل الوزارة، ونؤكِّد أهمية مواصلة هذا  النهج الوطني في الاستقبال، لا سيما أن اللبنانيين الذين قصدوا تلك الموسسات ضمن المناطق الآمنة، معظمهم يتحمل نفقات الإقامة".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وطننا إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الشرق الأوسط الآن أمام منعطفًا خطيرًا وتهديدًا حقيقيًا، مضيفًا: «إما وقفا شاملا لكل أشكال العدوان والقتال في كل الساحات أو المزيد من الانهيارات وتوسع لدائرة الصراع».

 

وشدد «عبد العاطي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن بشأن الأوضاع في لبنان، على أن منطقة الشرق الأوسط وما تشهده من حروب خلال الفترة الأخيرة لم تعد تحتمل المزيد من الدمار.

 

وأوضح أن هذه مسؤوليتنا ولابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة وغير المقبولة التي يعيشها لبنان من قصف إسرائيلي خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم
  • مع إستمرار العدوان الإسرائيلي.. مولوي يعلن حصيلة النازحين المسجلين رسمياً
  • تركيا: نخطط ونحضر لعمليات إجلاء محتملة من لبنان
  • جيش الاحتلال دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • دول عربية وغربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان.. وشركات طيران تلغي رحلاتها
  • وزير الخارجية: لابد من وضع حدًا للكارثة غير المبررة التي يعيشها لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية
  • العدد كبير جدًا.. كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين خلال أيام على وقع الغارات الإسرائيلية؟