الجزيرة:
2024-09-28@15:28:38 GMT

السلطات في مالي تعتقل 4 موظفين بشركة تعدين كندية

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

السلطات في مالي تعتقل 4 موظفين بشركة تعدين كندية

قال مصدران يوم الجمعة إن السلطات التي يقودها الجيش في مالي اعتقلت 4 موظفين في شركة التعدين الكندية باريك غولد. وقال أحد المصادر إن المعتقلين الأربعة جميعهم موظفون كبار في مالي.

وتعتبر باريك غولد هي ثاني أكبر شركة لاستخراج الذهب في العالم وواحدة من أكبر منتجي الذهب في مالي، لكنها مثل غيرها من شركات التعدين الدولية تتعرض لضغوط متزايدة في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا منذ استيلاء المجلس العسكري على السلطة في عام 2020.

وقال متحدثون شريطة عدم الكشف عن هويتهم إن أربعة من موظفي باريك غولد اعتقلوا بسبب جرائم مالية مزعومة.

ورفضت شركة باريك غولد التعليق على هذه الأنباء. ولم يتسنَّ على الفور الاتصال بالسلطات المالية للتعليق.

وقال مصدر ثان يعمل في قطاع التعدين في مالي إن الأشخاص الأربعة اعتقلوا يوم الأربعاء وهم موظفون محليون كبار في شركة باريك غولد.

وتعد مالي واحدة من أكبر منتجي الذهب في أفريقيا، وقد سعى المجلس العسكري إلى توجيه قدر أكبر من حصته في عائدات الذهب لخزائن الدولة، بما في ذلك من خلال قانون التعدين الجديد الذي يسمح للحكومة بزيادة ملكيتها لامتيازات الذهب.

ويعد التغيير الذي طرأ على القطاع جزءا من تحول أوسع في السياسة أدى إلى قطع السلطات علاقاتها الطويلة الأمد مع حلفائها الغربيين مثل فرنسا والسعي إلى إقامة علاقات دبلوماسية وأمنية وتجارية أوثق مع روسيا.

وفي العام الماضي، وقّعت مالي اتفاقا مع روسيا لبناء مصفاة للذهب في العاصمة باماكو وتوصلت إلى اتفاق مع شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية روساتوم للتنقيب عن المعادن وإنتاج الطاقة النووية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی مالی

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق بشركة بترول بالإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق بمنطقة سيدى كرير طريق الساحل الشمالى، نشب فى إحدى شركات البترول، وتم الدفع بسيارات ومعدات قوات الحماية المدنية والسيطرة على الحريق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من شرطة النجدة يفيد باشتعال النيران بشركة للبترول بالطريق الساحلى "الإسكندرية - مطروح" بالقرب من منطقة سيدى كرير. على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ.

وتمت السيطرة على الحريق بعد الدفع بمعدات وسيارت قوات الحماية المدنية، وتمت أعمال التبريد، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • إحالة 7 موظفين بوحدة صحية في البحيرة للتحقيق|صور
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • حريق بشركة بترول الاسكندرية
  • السيطرة على حريق بشركة بترول بالإسكندرية
  • سويسرا تعتقل شابا مغربيا يشتبه باغتصابه وقتله طالبة
  • كاتبة أمريكية ترفض استلام جائزة بوليتزر بعد طرد موظفين يرتدون الكوفية الفلسطينية
  • تطورات جديدة في قضية أجهزة البيجر.. هذا ما حصل في تايوان
  • تعاون مشترك بين البترول وهاواوي لتدريب القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع التعدين