المناطق_واس

عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اليوم، لقاء المجالس المهنية الذي ناقش دور الهيئة وتوجهاتها المستقبلية، والمهام الموكلة إلى المجالس، ودورها في رفع الأداء وتعزيز الممارسة المهنية.

 

أخبار قد تهمك متحدث هيئة التخصصات الصحية: استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال يسرع الإجراءات واتخاذ القرار بجودة عالية 31 أكتوبر 2023 - 1:05 مساءً هيئة التخصصات الصحية تحتفي بممثلي المملكة الفائزين بالمركز الأول في مسابقة جمعية القلب الأمريكية 19 مارس 2023 - 4:24 مساءً

 

وأكّد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان، أهمية المجالس واللجان العلمية والمهنية في الهيئة، ودورها الذي يُعد ركيزة أساسية في تحقيق أهداف الهيئة من خلال رسم السياسات ووضع المعايير التي تسهم في الارتقاء بجودة الممارسات الصحية والتعليمية.

 

 

وخلال اللقاء، كرّم الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أعضاء المجالس السابقين، وهم: المجلس المهني للتخصصات العلاجية، المجلس المهني للمختبرات والتقنيات الطبية، المجلس المهني للممرضين، المجلس المهني للصيادلة، المجلس المهني لأطباء الأسنان، والمجلس المهني للأطباء.

 

 

وناقشت جلسات اللقاء دور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المنظومة الصحية، وتاريخ المجالس المهنية ومهامها الجديدة، وتوجهات الممارسة المهنية ومنهجيتها، ومشروع الكفايات المهنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة التخصصات الصحية السعودیة للتخصصات الصحیة المجلس المهنی

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري أن الدليل يهدف للتعريف بالاشتراطات اللازمة عند إعداد وبيع الأغذية الأطعمة والمشروبات وكل من له علاقة في إعدادها وتداولها وأماكن تجهيزها ونقاط بيعها ووسائل النقل المستخدمة وذلك من أجل مساعدة الجهات ذات العلاقة على رفع مستوى أو تحسين صناعة الأغذية لضمان وصولها بشكل صحي وسليم ومغذي للمستهلك.

وأشار إلى أن الدليل اشتمل على التعاريف ومبادئ سلامة الغذاء والاشتراطات القياسية لإعداد وبيع وتداول الأغذية والمواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بإعداد وبيع وتداول الأغذية .

وقال البشيري إن سلامة الغذاء ترتبط بمدى تواجد الأخطار عند استهلاكه سواءً كانت أخطار بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة عند إعداد وتداول وبيع الأغذية.

ولفت إلى أن إصدار الدليل يأتي ضمن مهام الهيئة التعريفية والتوعوية لتعزيز الوعي لدى جميع فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة، مؤكدا ضرورة مراجعة الهيئة للحصول على المواصفات القياسية المعتمدة قبل عملية التصنيع أو الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • وظائف شاغرة لدي الهيئة السعودية للملكية الفكرية
  • كان يدرب الحوثيين بصنعاء لإطلاق الصواريخ على السعودية.. من هو القيادي بحزب الله الذي تم اغتياله اليوم بالضاحية؟
  • تعديلات على لائحة الدبلوم المهني "الجيوماتكس" في جامعة القاهرة
  • الهيئة السعودية للمياه تنظم المؤتمر السعودي – الصيني في بكين
  • هيئة المواصفات تصدر دليل الاشتراطات الصحية لإعداد وتداول وبيع الأغذية
  • هيئة الاستثمار تعقد اجتماعا مع «المستثمرين» لدعم الصادرات المصرية وفق المعايير الأوروبية الجديدة
  • ما الذي ينتظر رئيس سريلانكا الجديد؟
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءً مفتوحًا بصالون الصحفيين الإثنين المقبل