كتب - ناصر درويش

أجرى فريق نادي السيب اليوم حصته التدريبية الأولى في ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، وكانت البعثة قد وصلت في ساعة مبكرة من صباح أمس بعد رحلة طويلة عبر مطار دبي، وشارك في التدريبات جميع اللاعبين، ويبدأ المدرب البرازيلي جورفان فييرا اعتبارا من اليوم الأحد بوضع الرسم التكتيكي للمباراة من خلال تدريبات تكتيكية فنية استعدادا لمواجهة اجمك الأوزبكي بعد غد الثلاثاء على استاد المجمع الرياضي في مدينة ألمالك.

ويبدأ سباق حجز مكان في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك اعتبارا من الثلاثاء المقبل وذلك عندما يبدأ 21 فريقا من منطقتي الشرق والغرب في آسيا رحلتهم ضمن مرحلتي الدور التمهيدي والملحق الفاصل.

وتتميز نسخة 2023-2024 من بطولة دوري أبطال آسيا، بكونها المرة الأولى التي يتم فيها نقل المنافسة من التقويم الربيعي - الخريفي إلى التقويم الخريفي - الربيعي. ففي منطقة الشرق، تبدأ الإثارة من الأدوار التمهيدية عندما يتواجه فريق رينجرز من هونغ كونغ الصين، مع نظيره الفيتنامي هايفونغ، بعد غد الثلاثاء على استاد مونغكوك، ويتأهل الفائز من هذا اللقاء ليتقابل مع إينشيون يونايتد من كوريا الجنوبية في الملحق الفاصل، يوم 22 أغسطس الجاري على استاد إينشيون لكرة القدم، وفي الوقت نفسه، يفتتح فريق لي مان، وهو أيضا من هونغ كونغ الصين، مشواره من خلال الدور التمهيدي، على استاد هونغ كونغ أمام نادي بالي يونايتد الإندونيسي، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز من اليابان في مباراة الملحق الفاصل، والتي ستقام على استاد سايتاما 2002 في طوكيو، وذلك للحصول على مكان في دور المجموعات.

كما تقام المباراتان المُتبقيتان يوم 22 أغسطس في الملحق الفاصل لمنطقة الشرق، التي تشهد مواجهة تشيجيانغ الصيني ومواطنه شانغهاي بورت أمام بورت التايلاندي ومواطنه بي جي باثوم يونايتد، على التوالي.

حيث يقام اللقاء الأول على استاد مركز هوتشو الأولمبي الرياضي، فيما يستضيف استاد سايك موتور بودونغ أرينا في شنغهاي اللقاء الثاني.

مواجهات الغرب

وفي منطقة الغرب، تبدأ مباريات الدور التمهيدي، بعد غد الثلاثاء عندما يلتقي بطل دوري المحترفين الإماراتي 8 مرات شباب الأهلي مع فريق الوحدات الأردني، على استاد راشد في دبي، والفائز من هذه المواجهة سيكون في انتظاره فريق النصر السعودي المدجج بالنجوم في مباراة الملحق الفاصل، يوم 22 أغسطس على استاد الأول بارك في الرياض، وتنطلق مباراتا الدور التمهيدي الأُخريين في ذات المنطقة أيضاً، بعد غد الثلاثاء، ففي المباراة الأولى يتقابل الشارقة الإماراتي مع باشوندارا كينجز من بنغلادش، على استاد الشارقة، ويتأهل الفريق الفائز لمواجهة تراكتور الإيراني في مباراة الملحق الفاصل، على استاد ياديغار ايه إمام في تبريز، يوم 22 أغسطس.

وتشهد المباراة الثانية تنافس فريق اجمك من أوزبكستان مع فريق السيب العُماني الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2022، على استاد المجمع الرياضي في مدينة ألمالك، قبل أن يتعين عليهم خوض تحدٍ جديد يوم 22 أغسطس، وذلك بمواجهة فريق العربي القطري، على استاد الثمامة في الدوحة، وتختتم مرحلة الملحق الفاصل في منطقة الغرب من خلال مواجهة الوكرة بطل دوري نجوم قطر مرتين أمام نافباهور وصيف بطل الدوري الأوزبكي 2022، وذلك يوم 22 أغسطس على استاد الجنوب في الوكرة،، وذلك للحصول على مكان ضمن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وسيقام سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، يوم 24 أغسطس الجاري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری أبطال آسیا الدور التمهیدی دور المجموعات على استاد

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الطلائع في الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم الثلاثاء، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش المُقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

جاء ذلك، عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، بعد خوض مباراة الإسماعيلي يوم الأحد الماضي في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري، التي انتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وبدأ المران، بعقد جلسة بين الجهاز الفني واللاعبين، تحدث فيها المدرب البرتغالي عن بعض الأمور الفنية التي حدثت في مباراة  الإسماعيلي الأخيرة.

وطالب جوزيه جوميز من اللاعبين، مواصلة التدريب بقوة والتركيز استعداداً للمباريات المقبلة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها يوم الخميس المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الـ16 للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الطلائع في الدوري
  • في أول مشاركة.. إنبي ثالث دوري تنس الطاولة السيدات ويتأهل للبطولة العربية
  • مدير هيئة استاد القاهرة : سيتم غلقه من 27 يوليو حتى 8 أغسطس
  • تشكيل الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في دوري “نايل”
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك استعدادا لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • الزمالك يصل ستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة الإسماعيلي غدًا