علقت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، على اغتيال الأمين العام لحزب الله، قائلة: « ننعى سماحة السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله الذي ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه في معركة طوفان الأقصى».

حماس تنعي «حسن نصرالله».. وتحمل إسرائيل وأمريكا المسؤولية

وأفادت حركة «حماس»، اليوم السبت، في بيان لها: «نحمل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية اغتيال حسن نصر الله»، كما أعربت عن تعازيها الحارة وتضامنها مع الشعب اللبناني.

كما أدانت «حماس» استهداف المباني السكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، حيث الغارة الإسرائيلية التي أودت بحياة حسن نصر الله، معتبرة «الهجوم عملاً إرهابياً جباناً، ومجزرة وجريمة نكراء، تُثبت مجدّداً دموية ووحشية هذا الاحتلال».

وأضاف البيان: «الكيان الإسرائيلي مارق مستهتر بكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية، وبات يهدد بشكل سافر الأمن والسّلم الدّوليين، في ظل الصمت والعجز والتخاذل الدولي».

جيش الاحتلال يعلن اغتيال «حسن نصرالله»

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، خلال الساعات الماضية، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في «حزب الله» علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

اقرأ أيضاًبعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله حماس لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم طوفان الأقصى حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان حسن نصر الله المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حسن نصرالله خطاب حسن نصر الله صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله السيد حسن نصر الله كلمة حسن نصر الله أخبار لبنان اليوم نصرالله حماس فلسطين لبنان حزب الله حماس في فلسطين أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان حماس بفلسطين مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال حسن نصر الله حسن نصر الله الان أنباء اغتيال حسن نصر الله مقتل حسن نصرالله استهداف حسن نصرالله اغتيال حسن نصرالله اليوم اغتيال نصرالله جیش الاحتلال حسن نصر الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

حسن نصرالله.. ليلة مرعبة عاشها اللبنانيون بسبب الغارات الإسرائيلية العنيفة التي أضاءت صواريخها سماء لبنان عشرات المرات، حيث كثف طيران الاحتلال غاراته على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت» في ساعات متأخرة منذ أمس الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

اغتيال «حسن نصرالله» وقائد جبهة الجنوب لحزب الله

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهدف من تلك الغارات الكثيفة هو استهداف كل من قائد جبهة الجنوب في «حزب الله» علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني

إذ تعتبر تلك الهجمات الإسرائيلية هي الأعنف في الجنوب اللبناني منذ توتر المنطقة جراء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، حيث كانت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله» تلعب دور جبهة الإسناد بالقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار والانتهاكات الإسرائيلية تجاه المدنيين والأطفال وإدخال المساعدات، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمقاومة الإسلامية في فلسطين «حركة حماس».

الظهور الأخير لـ«حسن نصرالله» قبل اغتياله.. وأبرز تصريحاته

وكان آخر ظهور للأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله قبل اغتياله، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، حيث ألقى خطاب خلال مؤتمر صحفي نقلته الوسائل الإعلامية والشاشات التليفزيونية بعد عمليات الاختراق الأمني الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، ويوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، بأجهزة الاتصالات اللاسلكية الذي يحملها أغلب عناصر المقاومة.

حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني

وأبرز تصريحات حسن نصرالله بعد التفجير الذي وقع داخل لبنان جراء الاختراق الأمني الذي نفذه الاحتلال في أجهزة الاتصالات اللاسلكسة، كالتالي:

- حسن نصرالله: حجم الإصابات بالعيون كثير جراء تفجيرات أجهزة «البيجر»، ولاشك أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا غير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان.

-حسن نصرالله: العدو الإسرائيلي استهدف آلاف أجهزة البيجر وتجاوز كل القوانين والضوابط والخطوط الحمراء، والتفجيرات بعضها حدثت في المستشفيات وأسواق وطرقات.

- حسن نصرالله: بعض أجهزة «البيجر» كانت بعيدة عن مستخدميها وبعضها لم يتم توزيعه من الأساس.

- حسن نصرالله: شكلنا لجان تحقيق داخلية متعددة فنية وتقنية وأمنية تدرس كل الفرضيات.

حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبنانيحسن نصرالله مع القيادي العسكري إبراهيم عقيل

- حسن نصرالله: يوم الثلاثاء وصلت رسائل عبر قنوات رسمية وغير رسمية بأن هذف الضربة وقف الجبهة اللبنانية.

- حسن نصرالله: وما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان.

- حسن نصرالله: أقول لنتنياهو وجالانت لن تستطيعوا إعادة السكان إلى الشمال وهذا هو التحدي بيننا، والسبيل الوحيد لإعادة السكان إلى مناطقهم هو وقف العدوان على غزة وعلى الضفة الغربية.

-حسن نصرالله: أي دخول للأراضي اللبنانية نعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة.

اقرأ أيضاًبعد خطاب «حسن نصرالله».. مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على الحدود مع لبنان

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

اغتيال صالح العاروري في لبنان يثير المخاوف حول تهديدات حسن نصرالله

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”
  • "الأحرار" تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية
  • الخارجية الإيرانية تنعى نصر الله
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية كاملة
  • رسميًا.. حزب الله يُعلن اغتيال حسن نصرالله
  • عاجل..رسميا..جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصرالله وعلي كركي
  • بعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني