تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصحة اللبناني، اليوم السبت، بوقوع 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، أفاد أحمد سنجاب، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من جنوب لبنان، اليوم السبت، بأن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يتم عبر طائرات وبوارج حربية.

فيما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وزعم جيش الاحتلال أنه يقصف أهدافًا استراتيجية لحزب الله في منطقة بيروت، تشمل إنتاج وتخزين أسلحة ومراكز قيادة، بحسب وكالة "رويترز".

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي لحزب الله اللبناني، إنه لا وجود لأي أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي تعرضت لقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف في بيانٍ: "لا صحة لادعاءات الاحتلال الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأصدر جيش الاحتلال، في وقتٍ سابقٍ، إنذارات للسكان بضرورة إخلاء مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل.

شهدت الضاحية الجنوبية، أمس الجمعة، سلسلة من الانفجارات الضخمة التي هزّت العاصمة اللبنانية بيروت بشكل كامل، إثر قصف إسرائيلي استهدف مقر القيادة المركزية لحزب الله، الذي يوجد فيه عادة كبار القادة والمسؤولين، في أكبر هجوم منذ التصعيد الدائر بين الجانبين، منذ ما يقرب من عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الصحة اللبناني العدوان الإسرائيلي لبنان جنوب لبنان الضاحية الجنوبية فی الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية مستهدفًا الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويزعم ‏جيش الاحتلال أنه هاجم مخازن أسلحة لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

سماع أصوات "الانفجارات ، في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية ضد مستودعات "صواريخ مضادة للسفن التابعة "لحزب الله في ضواحي بيروت.#حسن_نصرالله#حزب_الله#الضاحية_الجنوبية#لبنان#لبنان_إسرائيل#بيروت#تل_أبيب #البقاع #لبنان_بعين_الله https://t.co/CaQRzX8uUu

— ༺الصقور༻ (@eagleeye1088) September 27, 2024 الاحتلال يحاول اغتيال حسن نصر الله

وتُعيش الضاحية الجنوبية لبيروت ليلةً صعبةً، بسبب الغارات التى تشنها الاحتلال الإسرائيلي مستهدفه فيها مقر قيادة المركزية لحزب الله في محاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأكد منصور ضو، محافظ جنوب لبنان، لـ«القاهرة الإخبارية» أن الوضع في جنوب لبنان قاتم للغاية بعد موجة الهجمات التي تشهدها المنطقة، والتي تعدّ الأكبر منذ عام 2006، ووصف ضو حجم الأضرار كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن معدلات النزوح هائلة، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم لتأمين الاحتياجات الإنسانية لسكان المنطقة المتضررين.

وأعرب «ضو» عن قلقه من قلة المساعدات الدولية، التي لا تلبي الاحتياجات المتزايدة، مؤكدًا أن الإمكانات المحدودة غير قادرة على مواجهة الظرف الراهن.

وطالب المؤسسات الدولية بتجهيز أماكن إيواء والمستلزمات المعيشية والصحية للنازحين اللبنانيين

ووثقت مقاطع الفيديو تصاعدًا كثيفًا للدخان أثر سلسلة الانفجارات التى شنها الاحتلال، على منطقة حارة حريك المكتظة بالسكان، وتسببت الغارة الجوية في استشهاد 2 وإصابة 76 جريح.

مقالات مشابهة

  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • عاجل - قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن ضربات ضد مخازن أسلحة حزب الله في بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مخازن أسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • 70 شهيدا وقرابة 400 مصاب جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان في 24 ساعة