أطلقت الإدارة العامة للمرور السعودي حملة توعوية ، تهدف إلى توعية السائقين بأهمية التحقق الدوري من سلامة الإطارات للحفاظ على أمن وسلامة الطرق.
وأوضحت الإدارة أن تلف الإطارات يعد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان السيطرة على المركبة، مما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزةرغم المخالفات.

. ازدحام كبير على زينة السيارات قبيل اليوم الوطنيالرياض.. ضبط قائد مركبة ارتكب مخالفة التفحيطوأكدت الحملة على ضرورة فحص الإطارات بانتظام والتأكد من عدم وجود تشققات أو انتفاخات فيها، بالإضافة إلى الالتزام بالضغط المناسب للإطارات وفقاً لتوصيات الشركة المصنعة.

التحقق بانتظام من إطارات مركبتك، يُقلِّل من مخاطر حوادث الطرق. #المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/Vd8kZGqpZG— المرور السعودي (@eMoroor) September 28, 2024الحد من حوادث الطرقوأشارت إلى أن إهمال هذا الجانب قد يؤدي إلى انفجار الإطارات أثناء القيادة، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على السائقين والركاب والمركبات الأخرى على الطريق.
ودعت الإدارة جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر، والتأكد من سلامة إطارات مركباتهم قبل الانطلاق في الرحلات.
يذكر أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للإدارة العامة للمرور للحد من حوادث الطرق وتحسين مستوى السلامة المرورية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 المرور المرور السعودي السلامة المرورية

إقرأ أيضاً:

شاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا

أطلقت بلدية محافظة قرية العليا، حملة واسعة وشاملة لرصد ومعالجة وضع المركبات والمعدات التالفة والهياكل المعدنية المنتشرة في نطاق المحافظة، تهدف إلى إزالة ومعالجة التشوهات البصرية والإسهام في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري والمحافظة على المظهر الجمالي للمدينة، مشيرةً إلى أنه جرى وضع ملصقات تحذيرية على جميع السيارات قبل إزالتها بمدة محددة.
من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا، الدكتور أحمد الغامدي، بأن الحملة بدأت الأربعاء الماضي، حيث تم وضع أكثر من 80 ملصق حتى الآن على المركبات التالفة، بتاريخ مدون على الملصق كإنذار لملاك هذه المركبات والمعدات والهياكل المعدنية بإزالتها ومعالجة وضعها قبل انتهاء المهلة المقررة، مشيرا إلى أن هذه المركبات والمعدات متروكة منذ فترة زمنية طويلة في الشوارع العامة والمواقف وأحياء المحافظة والتي تتسبب في تشويه المظهر العام للمدينة.
أخبار متعلقة في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"شاهد| الدرعية تبرز الملاحم الوطنية في احتفالها باليوم الوطنيأهم مميزات خدمة لوحات المركبات من أبشر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة في قرية العليا  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعاون ملاك المركبات ضرورة
وقال الغامدي إن تعاون ملاك المركبات والمعدات التالفة والمهملة ضرورة، لما لها من اسهامات في معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري للمدينة تماشياً مع المشروعات التنموية والتطويرية التي تشهدها المنطقة والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة فيها.
وأكد على حرص البلدية في استمرار الحملات بشكل دوري، داعيا الجميع إلى التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن أي سيارات تالفة أو متروكة في الشوارع، من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940 أو عبر تطبيق ”بلدي“.

مقالات مشابهة

  • شاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا
  • نشرة مرور "الفجر".. تكدس بحركة المرور في شوارع القاهرة والجيزة
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • ياسر حلمي يحذر من استخدام الثلج ومعجون الأسنان في علاج الحروق (فيديو)
  • «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة»
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%
  • ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%