تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة حلوان الأهلية  اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية، يوم الإثنين الموافق 30/9/2024، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمبنى كلية الطب في المدرجين 1 و2، تم تقسيم الطلاب أبجديًا على النحو التالي:

- مدرج 1 (الساعة 12:00صباحًا): الأحرف من أ إلى د
- مدرج 2 (الساعة 12:00 صباحًا): حرف ر إلى ل
- مدرج 1 (الساعة 1:00 صباحًا): حرف م كامل 
- مدرج 2 (الساعة 1:00 صباحًا): الأحرف من ن إلى نهاية الحروف الأبجدية

ويشرف على تنظيم هذا اليوم التعريفي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة والمشرف على الكلية، والدكتور هيثم علي، منسق البرنامج، والدكتور هشام رأفت، مسجل البرنامج، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم نبذة شاملة عن آليات الدراسة في البرنامج، واستعراض كافة التسهيلات والموارد التي يوفرها البرنامج لدعم الطلاب، كما سيتاح للطلاب الجدد فرصة التعرف على أعضاء هيئة التدريس وزملائهم من الدفعات السابقة، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل المعارف بين الأجيال الدراسية المختلفة، كما أنه حرصًا على الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب، سيتم تخصيص وقت كافٍ للرد على أسئلتهم وتوضيح أي نقاط غامضة قد تشغلهم بخصوص البرنامج ومساره الأكاديمي.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذا اليوم التعريفي يعد خطوة هامة في مسيرة الطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تمهيد الطريق أمامهم للانخراط بفعالية في الحياة الجامعية وتحقيق التميز الأكاديمي في مجال المختبرات الطبية.

ويأتي هذا الحدث في إطار حرص قيادات الجامعة على توفير المعلومات الضرورية حول كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المستجدين، ويقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الساعة العاشرة جامعة حلوان أ جامعة حلوان جامعة حلوان الاهلية الیوم التعریفی الساعة 1 صباح ا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

نظمت جامعة المنصورة، اليوم السبت، حفل استقبال بـ 3 كليات بالعام الدراسى الجديد 2024-2025 م، كلية الطب والطب البيطري والتجارة .

وحرص  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب على المشاركة في طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يدرس بالجامعة 180 ألف طالب ب 18 كلية.


وشارك في حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب، الدكتورأشرف شومة عميد الكلية عميد الكلية، الدكتور وليد الطنطاوى الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية و رؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الجدد والقدامي.
 

وهنأ الدكتور شريف يوسف خاطر، التهنئة الطلاب بمناسبة بدء العام الجديد، وأعرب عن سعادته لوجوده معهم بحفل الاستقبال، مؤكداً أن هدف الجامعة بناء الانسان وبناء الشخصية من خلال تقديم العلم والثقافة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركة في المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان المصرى كما تعمل الجامعة على اعتدال الفكر من خلال تقديم العديد من الندوات التثقيفية والزيارات للمشروعات القومية.


كما أكد على أهمية أن يفخر كل طالب بانتمائه لجامعة المنصورة العريقة وتعد الجامعة الحكومية الوحيدة التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهى الأولى بين الجامعات في التحول الرقمى، 

وأشار إلى أن كلية الطب من الكليات المتميزة محليا وإقليميا ودوليا والتي تم اعتمادها 3 مرات وبها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وتضم الكلية نخبة من العلماء والباحثين المشهود لهم بالعلم والتميز في المحافل الدولية وأن الطالب الجامعي شريك في عملية التعليم، و يجب أن يتميز بالفضول العلمي الذى يؤهله لتطوير قدراته العلمية، وأن يشارك في كافة الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهارته وقدراته العلمية والثقافية والفنية.
 

وأعرب الدكتورمحمد عطية، عن سعادته لوجوده مع الطلاب بحفل الاستقبال وتمنى لهم قضاء فترة جامعية مميزة، ودعاهم للفخر بكليتهم وبمهنتهم، والعمل على صقل مهاراتهم والاشتراك في مختلف أنشطة الكلية والجامعة، ودعاهم للتحلي بالأخلاق والآداب الجامعية، ودعتهم للمحافظة على الوقت وتحصيل العلم النافع.
واختتمت الفاعليات بافتتاح معارض أعمال طلاب الكلية والتقاط الصور التذكارية.


وافتتح معرض الأنشطة الطلابية والأعمال الفنية بكلية التجارة  بحضور الدكتورة منى الدكرورى القائم بعمل عميد الكلية و الوكلاء، وتضمنت الفعاليات عرض طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد وجولة تفقدية لمختلف الأنشطة الطلابية
 

وشارك الدكتورمحمد عطية البيومى بحفل الاستقبال بكلية الطب البيطرى بحضور  الدكتورة مها العشماوى عميدة الكلية والوكلاء .


وهنأت الدكتورة مها العشماوى الطلاب ببدء العام الدراسي، ودعتهم للتحلي بالأخلاق والآداب الجامعية، ودعتهم للمحافظة على الوقت وتحصيل العلم النافع وأن تخصص الطب البيطرى من التخصصات الهامة للمجتمع المصرى والدولة المصرية كما أشارت الى أهمية تميز خريج الكلية وتواجدهم في العديد من القطاعات الهامة. 

مقالات مشابهة

  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • 700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية
  • جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد