أكد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، أن أجهزة المحافظة تعمل على تحقيق رؤية القيادة السياسية، ورؤية مصر 2030، مضيفا: «انتهز هذه الفرصة لأجدد العهد للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء ولمصر قاطبة على مواصلة العمل الدؤوب بجهد وإخلاص وتفاني من أجل رفعة مصر الحبيبة».

جنوب سيناء تفوز بجائزة التميز العالمية

وقال «مبارك»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية  «Esri SAG Award 2024» للمنصة الجغرافية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي نقلتها شاشة «إكسترا نيوز»: «نعمل بمنتهى التركيز والجد في كل وقت لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي خلال المشاركة في عرض استراتيجية التطوير جنوبي سيناء، ونعاهد الجميع أن نكون عند حسن الظن لتكثيف العمل وتعزيز الأداء التنموي والسياحي بمختلف القطاعات بالمحافظة».

وأضاف أن المحافظة تتمتع بمقومات ذات طابع فريد وتستحق ذلك، تحفيزًا للاستثمار مع التركيز الدائم على دعم وتمكين الشباب وتشجيع مشروعاتهم الناشئة.

خالد مبارك يشكر محافظ جنوب سيناء السابق

وتابع: «أتقدم بأعظم وأجمع مراتب الشكر والتقدير والعرفان للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق الذي تولي هذا الشرف والمسؤولية»، مشددا على أن محافظ جنوب سيناء السابق عمل على تطوير وتنمية المحافظة التي تعد البوابة الشرقية لمصر.

مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين

كما أكد محافظ جنوب سيناء، أنه يتم التركيز على إعطاء أقصى اهتمام لتحقيق إنجاز مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، مضيفا «هذا المشروع سيحقق تحويلًا كاملًا لمنطقة التجلي الأعظم لتكون وجهة سياحية عالمية خالصة في مجال السياحة الدينية والبيئية والتاريخية وسياحة الاستشفاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي محافظ جنوب سيناء مصر الحكومة المصرية محافظ جنوب سیناء التجلی الأعظم

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي

خلال جولته اليوم بمدينة سانت كاترين لزيارة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء الفندق الجبلي، أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، يرافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، و شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وفور وصوله موقع الفندق الجبلي، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي نموذجا لغرفة فندقية مُؤثثة، واستشرف، من إحدى نقاط المشاهدة المرتفعة، الموقع العام وأعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع. 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن الفندق الجبلي يُقام علي مساحة 12900 م2، ويضم 144 غرفة متنوعة وأجنحة، ويتكون من مبنى أرضي و4 أدوار وحمامات سباحة وكبائن إقامة.

فيما أوضح الدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، أن الفندق الجبلي يتمتع بإطلالات مُتعددة على دير سانت كاترين وجبل التجلي ووادي الراحة مع حديقة جبلية خلفية ذات تكوينات صخرية نادرة.

وأضاف: يقوم المشروع على استغلال التجويف الكبير الموجود فى الجبل بوادى الراحة لإنشاء الفندق الجبلى، ليضم مختلف المُقومات التى تجعله فندقًا عالميًا يتمتع بإطلالات متعددة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء: تحويل موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين إلى مزار سياحي عالمي
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • مدبولي يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • رئيس الوزراء يستعرض تنفبذ مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم