#سواليف

انهارت عشرات #الأبنية في #أحياء_واسعة من #الضاحية_الجنوبية لبيروت بعد ليلة قصف إسرائيلي هو الأعنف منذ حرب 2006 بين حزب الله وإسرائيل.

وكانت #النيران لا تزال مشتعلة صباح اليوم السبت في بعض #المباني وسحب الدخان ترتفع منها. وتسبّب #الركام والحديد المتناثر بقطع بعض الشوارع.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، خلت الشوارع تماما من السكان، إلا من بضعة شبان على دراجات نارية يتفقدون الحطام، بعدما فرّت أعداد كبيرة من السكان من بيوتهم إثر أوامر إخلاء أطلقها الجيش الإسرائيلي مساء أمس.

مقالات ذات صلة من هو حسن نصرالله أمين عام حزب الله؟ 2024/09/28

وبدت حواجز للجيش اللبناني خالية كذلك من عناصرها عند مداخل الضاحية، معقل حزب الله.

تغطية صحفية| مشاهد للدمار الهائل في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد غارات كثيفة نفذها الاحتلال فجر اليوم. pic.twitter.com/1weWeeYWEd

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 28, 2024

وأغارت الطائرات الإسرائيلية بكثافة طوال الليل على الضاحية الجنوبية لبيروت، ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي دعوات لإخلاء بعض أحياء الضاحية الجنوبية، وقال الجيش إن الغارات استهدفت مخازن أسلحة ومصانع ذخائر ومراكز قيادية لحزب الله تحت مبان سكنية.

ونفى الحزب، في بيان قصير، “ادعاءات” إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في مبان سكنية.

واليوم أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قيادات الحزب في تلك الغارات، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحزب بشأن ذلك.

#شاهد
دمار هائل في الضاحية الجنوبية لبيروت بفعل الغارات الإسرائيلية العنيفة فجر اليوم pic.twitter.com/81XDkf8rVd

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 28, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأبنية أحياء واسعة الضاحية الجنوبية النيران المباني الركام شاهد الضاحیة الجنوبیة لبیروت

إقرأ أيضاً:

مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ

دخلت الغارات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، يومها الثاني، في وقت رد حزب الله بإطلاق دفعات من الصواريخ على شمالي الدولة العبرية.

اعلان

كثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، السبت، من غاراتها الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، بعد يوم شن ضربة سوت بالأرض 6 مبان، قيل إنها استهدفت المقر المركزي للحزب والأمين العام له، حسن نصر الله.

وفي المقابل، لم يتوقف حزب الله عن إطلاق الصواريخ، إذ شن سلسلة هجمات صاروخية وصل بعضها إلى مناطق بعيدة عن الحدود.

آخر التطورات في الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في يومها 358.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيين حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة الرئيس الإيراني يزور ضحايا تفجيرات أجهزة "البيجر" واللاسلكي في طهران جنوب لبنان بيروت لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ضربة مزلزلة: إسرائيل تستهدف نصر الله بالضاحية الجنوبية.. غارة تدمر المقر المركزي وتسوي 6 مبان بالأرض يعرض الآن Next إسرائيل تستهدف نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات يعرض الآن Next السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة يعرض الآن Next فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا يعرض الآن Next العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟ اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومبنيامين نتنياهوالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهقطاع غزةحركة حماسغزةاعتداء إسرائيلفرنساجنوب لبنانلبنانحسن نصر اللهطلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يقصف مستوطنات
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت حسن نصر الله
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • رفع حالة التأهب القصوى في إسرائيل بعد الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)