قال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية لرويترز إن الوزارة طلبت من طائرة إيرانية عدم دخول المجال الجوي للبلاد بعد أن حذرت إسرائيل جهاز مراقبة الحركة الجوية في مطار بيروت من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت الطائرة.

وأضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ماذا كان على متن الطائرة، وأن الأولوية هي أرواح الناس.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن نسمح بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله الإرهابية بأي طريقة من الطرق. نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت" راهنا.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في لبنان تركزت خصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث استهدفت "مربعا أمنيا" لحزب الله، محدثة دمارا يعيق جهود الإنقاذ.

والغارات هي الأعنف منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة إثر هجوم لحركة حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر، يشنّ حزب الله هجمات يومية من جنوب لبنان على إسرائيل يقول إنه يستهدف بها مواقع عسكرية، ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف ما يصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب ويستهدف قيادييه.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مطار بیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية

اخترق الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، مهدداً باستهداف طائرة مدنية إيرانية حال هبوطها في المطار.

وبحسب ما أفادت مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية لوكالة "الأناضول" التركية، فإن وزير الاشغال علي حمية، أوعز على إثر ذلك بالطلب من الطائرة الإيرانية عدم الهبوط بمطار بيروت وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.

إقرأ ايضاً: الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله

وقبل ساعات، حذر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وقال "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى جماعة حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها". على حد ادعائه

إقرأ أيضاً صحيفة: إسرائيل قفزت مرة واحدة إلى الحرب الشاملة

وأضاف "نعلن أننا لن نسمح للطائرات المعادية التي تحمل أسلحة بالهبوط في المطار المدني في بيروت. هذا مطار مدني للاستخدام المدني، ويجب أن يظل على هذا النحو".

من جانبه نفى الوزير حمية، في تصريحات متلفزة السبت، المزاعم الإسرائيلية التي تتحدث عن استخدام مطار بيروت الدولي لإيصال أسلحة إلى حزب الله. وقال إنّ مطار بيروت "مدني بامتياز"، مضيفا أن "حركة الطائرات العسكرية في مطار بيروت تخضع لموافقة الجيش اللبناني حصرا".

المصدر : وكالة سوا - الأناضول

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول أجواء لبنان
  • إسرائيل اخترقت موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذرت طائرة إيرانية.. هذا ما كشفة حمية
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • ‏رويترز: إسرائيل حذرت لبنان من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت طائرة إيرانية في مطار بيروت
  • لبنان يمنع طائرة إيرانية من دخول أجوائه بعد تهديدات إسرائيلية باستخدام القوة
  • لبنان يطلب من طائرة إيرانية مدنية العودة بعد تهديد الاحتلال بقصفها
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت