ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن صحيفة «كيهان»، اليوم السبت، مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

ونعت وزارة الخارجية الإيرانية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله بعدما أكد حزبه خبر استشهاده على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، جراء الغارات الكثيفة التي نفذت، أمس الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، بالضاحية الجنوبية.

وعلقت وزارة الخارجية الإيرانية على اغتيال حسن نصرالله، قائلة: «طريق نصرالله سيستمر وسيتحقق هدفه المقدس في تحرير القدس».

يذكر أن، المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر بيانًا للرد على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت مساء أمس الجمعة.

وقال علي خامنئي: «إن على إسرائيل أن تعرف أنها لا تستطيع إلحاق ضرر كبير بالبناء القوي لحزب الله»، متابعًا: «كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله»، وذكر أن «مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله».

واعتبر خامنئي أن «لبنان سيجعل العدو الغازي الشرير والمنبوذ يندم على أفعاله»، وأشار إلى أن «العصابة الإرهابية الحاكمة في النظام الصهيوني لم تتعلم درسا من حربها الإجرامية المستمرة منذ عام في غزة».

وتابع إنه «فرض على كل المسلمين أن يقفوا إلى جانب الشعب اللبناني وحزب الله الفخور بإمكانياتهم، وأن يساعدوا في مواجهة النظام الغاصب والظالم والخبثاء».

اقرأ أيضاًبعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

بالتزامن مع خطاب «نصرالله».. الاحتلال يلقي بالونات حرارية في سماء بيروت

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر مستجدات لبنان أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أخر أخبار لبنان أخر مستجدات لبنان أنباء اغتيال حسن نصر الله أنصار حزب الله إسرائيل ولبنان استهداف حسن نصرالله اسرائيل اسرائيل ولبنان اغتيال حسن نصر الله اغتيال حسن نصرالله اليوم اغتيال نصرالله الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان السيد حسن نصرالله المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان حسن نصر الله حسن نصر الله الان حسن نصرالله خطاب حسن نصر الله صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل غارات إسرائيلية بلبنان غارات إسرائيلية جنوب لبنان غارات إسرائيلية في لبنان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قوات الاحتلال كلمة حسن نصر الله لبنان لبنان الآن لبنان الأن لبنان الان لبنان اليوم لبنان حزب الله لبنان وإسرائيل لبنان واسرائيل مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان مقتل حسن نصرالله نصرالله حسن نصرالله لحزب الله

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس، كما اغتال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله، وفقًا لنبأ عاجل أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

ومضى يقول: «لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا».

واختتم البيان بقوله: «لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد، وسيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال ضد مواطني دولة إسرائيل».

بعد خطاب «حسن نصرالله».. مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على الحدود مع لبنان

اغتيال صالح العاروري في لبنان يثير المخاوف حول تهديدات حسن نصرالله

مقالات مشابهة

  • إعلام إيراني رسمي: مقتل نائب قائد فيلق القدس في ⁧لبنان⁩ عباس نيلفروشان بهجوم الضاحية الجنوبية ببيروت
  • اغتيال عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان جراء هجوم جيش الاحتلال
  • مقتل قائد فيلق القدس في لبنان بضربات الضاحية الجنوبية.. من هو عباس نيلفروشان؟
  • تأكيد مقتل قائد فيلق القدس عباس نيلفوروشان في هجوم ضاحية بيروت
  • اغتيال عباس نيلفوروشان قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني
  • "كيهان" الإيرانية تؤكد مقتل قائد فيلق القدس في لبنان خلال غارات إسرائيلية
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • صحيفة كيهان: مقتل اللواء عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان بقصف ضاحية بيروت
  • إعلام إيراني: أنباء عن مقتل قائد فيلق القدس في لبنان "عباس نيل فروشان"