أعلنت جامعة كفر الشيخ عن حصول برنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب، وبرنامجي علم الحيوان والفيزياء بكلية العلوم، على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

جامعة كفر الشيخ تواصل تحقيق الإنجازات

وهنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، كليتي الآداب والعلوم وجميع القائمين عليها، مشيراً إلى أنّ الجامعة تواصل تحقيق الإنجازات والنجاحات المتميزة، من خلال حصول كلياتها على الاعتماد الأكاديمي في سبيل تحقيق التميز والتطوير المستمر بما يضمن تحقيق الرقي والتقدم للجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، حرص جامعة كفر الشيخ الدائم على تطوير برامجها التعليمية لتأهيل خريجها وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواجهة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، لافتاً أنّ الجامعة تعمل وفقاً لخطة استراتيجية تستهدف تأهيل جميع برامجها للاعتماد الدولي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، موجهاً الشكر لكليتي الآداب والعلوم ومركز ضمان الجودة بالجامعة لجهودهم المتواصلة لتأهيل برامج كليات الجامعة للحصول على الاعتماد.

تطبيق الخطة الاستراتيجية لجامعة كفر الشيخ

وأوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّ حصول برنامج علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب، وبرنامجي علم الحيوان والفيزياء بكلية العلوم، على الاعتماد يأتي في ضوء تطبيق كليات الجامعة للخطة الاستراتيجية لجامعة كفر الشيخ، وأعمال التطوير ورفع كفاءة القدرات المادية والبشرية التي تشهدها كليات الجامعة، مقدماً الشكر لوحدة ضمان الجودة بالجامعة لتوفير الاحتياجات اللازمة للبرامج للتأهيل للاعتماد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الآداب كلية العلوم شهادة الاعتماد البرامج الأكاديمية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد جامعة کفر الشیخ على الاعتماد

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل

#سواليف

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج البكالوريوس في الطب البشري في جامعة البوليتكنك بدولة فلسطين.

كما أقر المجلس تسكين عدد من المؤهلات الأكاديمية، حيث شملت برامج بكالوريس في التمريض، وإدارة الأعمال، والجغرافيا التطبيقية، واللغة العربية، والتسويق الرقمي، واقتصاديات المال والأعمال، والتمويل والمصارف، ونظم معلومات مالية ومصرفية، ومحاسبة، بالإضافة إلى برامج الماجستير في صحة البالغين والعناية الحثيثة، وصحة المجتمع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وفي جامعة آل البيت، تم تسكين مؤهلات الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، كما أقر المجلس تسكين برامج بكاليوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة، وهندسة الطاقة المستدامة، في جامعة الزيتونة الأردنية.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب 2024/09/27

ووافق المجلس على اعتماد برامج بكالوريس في الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما تم الموافقة على الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأردنية، بما في ذلك برامج المحاسبة، والتاريخ، والفلسفة، وعلوم الاجتماع، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص علم الحاسوب/ الواقع الافتراضي والمعزز في جامعة البترا.

في جامعة إربد الأهلية، تم إقرار استمرارية الاعتماد لبرامج علم الحاسوب، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، كما أقر المجلس استمرار الاعتماد لبرامج بكالوريس في جامعة جرش، وكذلك لبرامج الكيمياء، وإدارة الأعمال، في جامعة الإسراء.

وأخيرًا، تم منح الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأميركية في مأدبا، بما في ذلك بكاليوس في التغذية والصحة النفسية، ودبلوم التمريض المشارك في كليتي توليدو والقادسية .

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة
  • اعتماد "تربية كفر الشيخ" من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد 5 كليات و13 برنامجا بجامعة الأزهر
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • لخريجين مؤهلين لسوق العمل.. برامج أكاديمية جديدة بجامعة بنها