أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 183 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق.

حملات رقابية على المخابز البلدية

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وقال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية «نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة - عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان - عدم صرف بون»، و55 مخالفة في مجال الأسواق «عدم الإعلان عن الأسعار - منتهي الصلاحية - دون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تزيل جمالونات مخالفة خلال حملات مكبرة بمركز أوسيم

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رئيس مركز أوسيم بإزالة مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية بقرية سقيل مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
وتابع المحافظ نتائج الحملة المكبرة التي تم تنفيذها واسفرت عن إزالة عددًا من الجمالونات المقامه خارج الحيز العمراني علي الاراضي الزراعية بشارع سكة البحر بقرية سقيل علي مساحه ٧٥٠ م٢ ورفع كافة الإشغالات المخالفات بداخلة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعه بعد ثبوت تلاعب صاحب المخالفة بالتراخيص الممنوحة.
وشدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء الغير متصالح عليها وعدم التهاون في التعامل مع أي تعديات على الأراضي الزراعية.

IMG-20240926-WA0056 IMG-20240926-WA0057 IMG-20240926-WA0054 IMG-20240926-WA0055

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة
  • محافظ المنوفية: ضبط 31 طن أسمدة زراعية وتحرير 353 محضرا تموينيا
  • محافظة الجيزة تزيل جمالونات مخالفة خلال حملات مكبرة بمركز أوسيم
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • "بداية" تواصل فعاليتها بالمنيا.. كدوانى: 78 معرضا للسلع الغذائية والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة